الأسرة الحاكمة القطرية تقطع عطلتها بالمغرب.. لهذا السبب

DR

في 28/12/2015 على الساعة 16:31

بعد حلولها بمدينة إفران من أجل قضاء عطلة نهاية السنة، قطعت العائلة الحاكمة في قطر عطلتها وغادرت إلى سويسرا بسبب حالة صحية طارئة لأحد أفرادها.

وأعلن ناطق باسم المكتب الفدرالي للطيران المدني في برن بسويسرا، اليوم الاثنين، أن طائرات عدة للأسرة الحاكمة في قطر حطت، ليل الجمعة السبت، في زوريخ بسبب حالة طارئة صحية تتعلق بأحد أفراد العائلة الحاكمة.

وقال هذا الناطق لوكالة "فرانس برس" إن التصريح بالهبوط الطارئ صدر عن سلاح الجو السويسري، الذي كان في مناوبة ليلة 25 الى 26 ديسمبر، بدون أن يضيف أي تفاصيل.

وكتبت صحيفة "تاغيس انتسايغر"، التي تصدر في زوريخ إن طائرة "ايرباص" الأولى قادمة من مراكش وتابعة لشركة الطيران الحكومية لقطر، حطت بعيد منتصف ليل في 26 ديسمبر في زوريخ.

وتلتها في الساعة 5,15 بالتوقيت المحلي طائرة ايرباص ثانية مجهزة بمعدات طبية، ثم وصلت طائرة ثالثة بعد ربع ساعة. والطائرتان الاخيرتان وصلتا من الدوحة وتملكهما الاسرة الحاكمة في قطر.

وإقلاع وهبوط الطائرات ليلا محظور في مطار زوريخ-كلوتن لمنع إقلاق نوم السكان في المناطق المجاورة.

وكانت العائلة الحاكمة في قطر تمضي في المغرب عطلة في عيد الميلاد في إفران المنتجع الشتوي في جبال الاطلس.

وقالت الصحيفة نفسها إن الحالة الطبية الطارئة أدت إلى إقامة جسر جوي بين قطر وسويسرا. فبعد الطائرات الثلاث ليل 25 إلى 26 ديسمبر، حطت في نهاية الأسبوع نحو ست طائرات كبيرة بينها طائرة جامبو للحكومة القطرية، في زوريخ أيضا.

واكدت وزارة الخارجية السويسرية لـ"تاغيس انتسايغر" أن العائلة القطرية الحاكمة موجودة فعلا في سويسرا بدون أن تضيف أي تفاصيل.

تحرير من طرف منى
في 28/12/2015 على الساعة 16:31