محمد رضا لـLe360: مع روتانا سأقدم الكثير للأغنية المغربية في العالم العربي

DR

في 25/10/2015 على الساعة 12:00

طرحت شركة روتانا أخيرا، ألبوم النجم المغربي محمد رضا في أول تعاون بينهم، والذي حمل عنوان "#10" ويضم 10 أغانيات مغربية جديدة شارك في كتابتهما وتلحينهما، كما تعاون مع عدد من الشعراء والملحنين المغاربة محمد الإدريسي، مصعب العنزي ومراد كزناي، إضافة إلى محمد الشرابي ومحمد الرفاعي.

وبهذا الخصوص صرح رضا لـLe360 «هذا أول ألبوم مغربي مائة في المائة يطرح في الأسواق بشراكة في الإنتاج والتوزيع مع شركة روتانا التي تعاقدت معها على عدد من الألبومات المغربية، أما باقي الألبومات التي تعاقدت معها مع روتانا فالإنتاج بالكامل لها».

وتابع النجم المغربي «اعتمدت في هذا الألبوم على خلطة سحرية خاصة بي بعيدة عن باقي الفنانين حتى لا تكون الأغان التي سأقدمها تشبه ما هو متداول في الساحة الفنية المغربية، فالأغان المطروحة في الألبوم بعضها من ألحاني في حين 3 أغان أخرى من تلحين بعض الفنانين مثل أغنية «نايضة» والتي كتب كلماتها مصعب العنزي ولحنها مراد كزناي، إضافة إلى «فاتورة» من تلحين محمد الرفاعي، أما باقي الأغان فهي من كلمات محمد الإدريسي وكلماتي، أما أغنية الألبوم "#10" فهي من كلماتي وألحاني، والأغان المقدمة متنوعة من حيث اللحن والكلمة والنوع، فهو يضم أغان عصرية إلى جانب أغان شعبية ».

وعن سر إختيار العنوان قال رضا «إن الألبوم يحمل 10 أغان، وأغنية "#10" هي أغنية تفائلية تتحدث عن العلاقات الإنسانية بشكل عام، وقمت في الآونة الأخيرة أثناء جولتي في الولايات المتحدة الأمريكية بتصويرها في كل من نيويورك، والتي سطرح خلال الأيام القليلة المقبلة، هي فقط تخضع لآخر اللمسات قبل أن تطرح للجمهور».

وعن سر اختياره من قبل شركة روتانا كأول مطرب مغربي رجل من أجل إنتاج ألبوماته صرح رضا «من مدة طويلة وروتانا تفكر في الموضوع، وفي الأخير وقع الاختيار علي وهذا شرف لي أكيد، وهذا كله نجاح للأغنية المغربية وليس لي فقط، لأنها أخذت صدى جميل في العالم العربي ولهذا قررت روتانا تبنيها وتقديمها من خلال إنتاج ألبومي الغنائي».

وتابع الفنان المغربي «وطبعا مع شركة روتانا سوف أحاول تقديم الكثير للأغنية المغربية إذ أن الدعم سيكون كبيرا من قبلهم، وهذا دليل على أن الأغنية المغربية أخذت طريقها الصحيح وأصبحت في القمة مثلها مثل باقي الألوان الغنائية العربية الأخرى وتربعت على العرش هي أيضا وهذا ما كنا نبحث عنه منذ البداية».

وعن أعماله المقبلة قال رضا «الألبوم القادم سيحمل أفكارا أخرى جديدة وطريقة مبتكرة لتقديم الأغنية المغربية، إضافة إلى إمكانية عمل أغان مشتركة بلهجات أخرى إلى جانب المغربية، خاصة وأن شركة روتانا تملك الكثير من الإمكانيات التي تتيح للفنان الوصول ليس فقط للعالم العربي بل إلى العالم بأسره، والدعم الكبير يمككنا تحقيق الكثير من الأِشياء التي يعجز الفنان على تحقيقها منفردا».

وعن إمكانية تقديم عمل فني في الدراما أو السينما ذكر محمد رضا بأنه تلقى العديد من العروض الفنية خاصة أثناء تحضيره لألبومه، إلا أنه فضل الاهتمام بالألبوم، إلا أنه لم يستبعد خوض التجربة إذا توفرت الشروط الملائمة وقدمت إليه فكرة تسمح له بإبراز قدراته كممثل وليس فقط الظهور من الظهور.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 25/10/2015 على الساعة 12:00