صور. سميرة سعيد تحطم الأرقام في ختام مهرجان تطوان

ديابوراماختمت النجمة المغربية سميرة سعيد، أمس الجمعة، مهرجان أصوات نسائية بمدينة تطوان، وحج عدد كبير من الجماهير للقاء "الديفا" التي قدمت أشهر أغانيها القديمة مثل أغنية "وعدي"، و"ألقاني بعد يومين"، و"عال البال"، وهو ما تجاوب معه الجمهور الذي حطم بحضوره المكتف الأرقام التي سجلت خلال الدورات السابقة.

في 25/07/2015 على الساعة 15:30

DR

وشهدت السهرة أيضا عرضا فنيا متميزا نشطته الفنانة السينغالية فيفيان شديد، المبدعة في مجال موسيقى "ارانبي" و"مبالاكس"، وغاصت بجمهور الحمامة البيضاء الى أعماق عوالم الفن الافريقي الاصيل وأمتعته بموسيقى اكتشف من خلالها رواد المهرجان خصوصيات هذا الفن الذي تربطه بالفن المغربي العديد من القواسم الإبداعية لمشتركة .

وافتتحت ليلة المهرجان الأولى ليلة الجمعة الفنانة المغربية فتيحة أمين، تلتها الفنانة المغربية سعيدة شرف، قبل ان ترفرف فنانة الطرب الشعبي اللبنانية نجوى كرم على خشبة مسرح الولاية بتطوان، الذي عرف إقبالا واسعا من الجمهور التطواني وزوار مدينة الحمامة البيضاء .

وفي الشق الاجتماعي، تم في إطار المهرجان، أول أمس بحي جبل درسة بتطوان، تنظيم حملة طبية لفائدة حوالي 1500 شخص من كشوفات وعلاجات طبية اولية في تخصص طب العيون وطب النساء وطب الاذن والانف والحنجرة وطب الاطفال، بالإضافة إلى قياس الضغط الدموي والكشف عن بعض الامراض المزمنة.

كما عرفت الحملة على مدى يومين فقرات تحسيسية للمستفيدين من هذه المبادرة الاجتماعية في إطار التوعية ببعض الأمراض وطرق الوقاية والعلاج منها وتقديم بعض الممارسات الجيدة الصحية والاجتماعية لتفادي الاصابة ببعض الاوبئة والامراض .

وعلى هامش البرنامجين الثقافي والاجتماعي، نظمت جمعية اصوات نسائية سوق "على مر الزمان" في إطار تشجيع المنتجات المجالية ومنتجات الصناعة التقليدية، التي أبدعتها نساء أعضاء في تعاونيات تنحدر من شمال المغرب.

في 25/07/2015 على الساعة 15:30