صور. ماهر زين: "لست شيخا حتى أفتي في الحلال والحرام"

ديابوراماعقد النجم العالمي من أصول لبنانية ماهر زين، زوال اليوم الاثنين، ندوة صحافية في فيلا الفنون بالعاصمة الرباط، على هامش مشاركته الليلة في حفل حفي على منصة النهضة، وتحدث ماهر عن إيمانه بالموسيقى، مؤكدا بأنه ليس من إختصاصه تحديد الحلال والحرام.

في 01/06/2015 على الساعة 17:09

براهيم توكار - Le360

وقال ماهر إن الموسيقى هي الموسيقى مهما اختلف من يؤديها، وأنه فخور بجميع أعماله التي قدمها، وأنه يغني للجميع بدون أي خلفية ثقافية، وأن ما يهمه أن يحسن صورة الإسلام من خلال أعماله الفنية التي يقدمها لجمهوره في مختلف بقاع العالم.

وعن نجاحه فقد صرح زين بأن نسبة المشاهدات التي تحظى بها أعماله على اليوتوب تمنحه نظره عن مدى قبول الجمهور لتلك الأعمال، إضافة إلى المواقع الإجتماعية والتجاوب الكبير الذي يشاهده من قبل الجماهير التي تتواصل معه وتبدي إعجابها بأعماله.

كما ذكر النجم العالمي بأن هناك علاقة خاصة تربطه بالمغرب من خلال زواجه بمغربية من أصول طنجاوية، والتي يعتبر أنها ربطته بالمغرب مدى الحياة، كما أضاف بأن الأغاني التي يقدمها عن الحبيبة يوجهها لزوجته لأنها الحبيبة والزوجة، كما أنه يغني لأطفاله إلى جانب غناءه للأغاني الدينية في حب الله سبحانه وتعالي وحب الحبيب المصطفى.

وعن علاقة بالمنتج العالمي المغربي "ريدوان" فقد قال بأن يكن له حبا كبيرا لأنه ساعده في بداياته الفنية وتعلم منه الشيء الكثير، وأن مستعد للعمل معه مستقبلا وفي أي وقت، بل يتمنى ذلك وأن شرف كبير بالنسبة له أن يجمعه معه عملا جديدا.

وقال ماهر زين بأن جميع الأشخاص موهوبين مثله ومثل غيره، فقط عليهم أن يؤمنوا بموهبتهم ويعلموا أن بإمكانهم الوصول إلى أهدافهم فقط بالمثابرة والإيمان.

وبخصوص غنائه بالعربية رغم عدم إيجادته لها، قال زين إنها بالنسبة إليه تحدي يخوضه دائما، ولكنه مستمتع بالتجربة ويفضلها حتى تصل أعماله إلى جميع عشاقه في العالم العربي والإسلامي.

وأكد زين بأنه مجرد فنان، وليس بشيخ حتى يحدد الحلال والحرام، وأن تلك الأمور من إختصاص الشيوخ والعلماء الذين يختارون الصالح العام للمسلمين، وأنهم هم من يختارون وأنه فقط يتبعهم.

وعن إمكانية تقديمه لأغنية ديو مع النجم العالمي سامي يوسف، قال إنه لا يمانع الأمر أبدا، وأنه مستعد لأي عمل فني يجمعه معه أو مع غيره من الفنانين وأن بابه مفتوح للجميع.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 01/06/2015 على الساعة 17:09