ميساء مغربي فخورة بجنسيتها المغربية وترد على المتنكرين لها

DR

في 19/05/2015 على الساعة 18:45

نشرت الممثلة المغربية ميساء المغربي، المقيمة في الإمارات العربية المتحدة عبر صفحتها الرسيمة على إنستغرام، صورة لها بجواز السفر المغربي، وذلك في رد غير مباشر على التصريحات التي نسبت إلى المغنية والممثلة المغربية أمل العنبري والتي اتهمتها بالتنكر لبلدها الأم المغرب وعدم حديثها باللهجة المغربية.

وكتبت ميساء "أدين بالشكر والإمتنان والعرفان لكل دولة منحتني جوازها لتسهيل تنقلاتي وعملي سوءا عربية أو أجنبية، أدين للإمارات الحبيبة التي أعيش على أرضها بكل كرامة واحترام بالكثير وللمملكة العربية السعودية التي أطلقتني فنيا وللكويت هولييود الخليج ولكل دول الخليج التي وهبني مواطنوها ومقيموها الحب والدعم ولمصر الحبيبة التي علمتنا الفن صدقا".

وتابعت الفنانة المغربية "لا أحمل جوازا واحدا لكني أفتخر بجوازي المغربي جنسيتي الأصلية وهي وسام على صدري ولقبي الذي أحمله تاجا فوق رأسي أينما رحت، فبلدي الأم بلد حضارة وتاريخ وأصالة وهو مفخرة للكل ومن يتنكر لأصله فلا أصل له ولا خير فيه لبلد يعيش بها أنا بها".

وأضافت ميساء "أنا مغربية الدم والمنشأ خليجية الهوى وعربية الإنتماء، قد أتحدث لغات ولهجات عدة لكنها لن تنسيني لهجتي بلدي وأصلي ولا أحب أن يصرح أحد عني سواء كان فنانا أو خلافه فكل واحد يمثل نفسه فقط".

وختمت قولها ببيت شعري شهير ينسب إلى أبو الفراس الحمداني "بلادي وإن جارت علي عزيزة، وأهلي وإن ضنوا علي كرام".

في 19/05/2015 على الساعة 18:45