الوزير في وضع صحي حرج دون سند

الفنان عبدالجبار الوزير في أحد أعماله المسرحية

الفنان عبدالجبار الوزير في أحد أعماله المسرحية . DR

في 23/10/2014 على الساعة 09:41

دخل الفنان المغربي عبدالجبار الوزير إلى العناية المركزة بإحدى مصحات مدينة مراكش، بسبب مضاعفات صحية، ناجمة عن فشل كلوي، إضافة إلى مشاكل في قدميه، وما يزيد الوضع الصحي للفنان الكوميدي المحبوب سوءا هو إصابته بداء السكري.

وقال أحمد الوزير، ابن الفنان الشهير، في تصريح لـLe360، أن عائلة الفنان عاشت صباح اليوم،"ستنفارا" بعدما تم تداول "إشاعة" وفاته، مما دفع بأفراد أسرته إلى التوجه صوب المصحة التي يرقد بها.

وكشف ابن عبدالجبار الوزير أن والده يعيش ظروفا صحية صعبة، وأنه في انتظار عملية جراحية على مستوى القدم، وقال "أسرته فقط هي التي تتحمل أعباء مرضه، لم يتصل بنا أحد، ولم نتلق مساعدة من أصدقائه، حتى ولو كانت معنوية".

وكشف أحمد الوزير أن صحة والده تدهورت بشكل كبير، بعد أن توفيته زوجته وأم أولاده قبل أربعة أشهر.

وولد عبدالجبار الوزير بالمدينة الحمراء، سنة 1928، اشتغل بالصناعة التقليدية، ولعب كرة القدم، كحارس مرمى لفريق الكوكب المراكشي في فترة الأربعينات، وحرس عرين فريق مدينته ضد أسطورة كرة القدم الفرنسي جوست فنتين.

وانضم الوزير فيما بعد إلى المقاومة الوطنية عقب نفس الملك الراحل محمد الخامس، واعتقلته سلطات الحماية، وقضى فترة اعتقال بسجن لعلو بالرباط، وبعد الاستقلال سيشتغل الوزير في صفوف القوات المساعدة مدة أربع سنوات، قبل أن يقرر التفرغ نهائيا للتمثيل والفن.

في 23/10/2014 على الساعة 09:41