الأمم المتحدة تختار "أش كاين" لتوعية الشباب جنسيا

DR

في 11/10/2014 على الساعة 09:30

اختار صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب كلا من مجموعة "آش كاين" والفنانة شيماء بن عشا للمشاركة في قافلة ستجوب المغرب للتحسيس بالصحة الجنسية والإنجابية للشباب.

وتهدف هذه القافلة، التي يشارك فيها نجوم دوليون وينظمها صندوق الأمم المتحدة للسكان، والتي سيتم إطلاقها في 20 أكتوبر الجاري وستجوب مدن الرباط والدار البيضاء ومراكش وفاس وأكادير، إلى المساهمة، من خلال هؤلاء المشاهير، في النهوض بصحة الشباب من أجل تحقيق التنمية المستدامة في أفق وما بعد سنة 2015.

وخلال ندوة صحافية تم تنظيمها اليوم الجمعة بهذه المناسبة، قالت ممثلة هذه المنظمة الأممية بالمغرب مييكو يابوتا إن هذه المبادرة تروم الترويج لنمط عيش صحي في صفوف الشباب، خاصة أقل من 25 سنة، والذين يمثلون حوالي نصف سكان المغرب، مبرزة أن العديد من التحديات تعرقل استثمارهم لكامل إمكانياتهم.

وأوضحت أن المعطيات الإحصائية تشير إلى أن عددا كبيرا من الشباب يبدؤون حياتهم الجنسية في وقت مبكر، لكن بدون الحماية الضرورية. "لذلك نجد أنفسنا أمام حالات إصابة بالأمراض المنقولة جنسيا بما فيها داء فقدان المناعة المكتسب وحالات حمل غير مرغوب فيها".

وأكدت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب أنه "بهدف تعميم المعلومات الخاصة بهذا المجال، ينظم الصندوق هذه القافلة بالمغرب ونعمل مع المشاهير لأنه بمقدورهم تعبئة الرأي العام".

تحرير من طرف Le360
في 11/10/2014 على الساعة 09:30