لطيفة أحرار "خنثى" في فيلم "الصفاء الكبرى"

براهيم توكار - Le360

في 21/07/2014 على الساعة 23:59

خاضت الممثلة لطيفة أحرار مجموعة من التجارب السينمائية الجديدة هذه السنة، كان أبرزها فيلم "الصفاء الكبرى" الذي سلط الضوء على موضوع "الخنثى" الذي يعد من الطابوهات داخل المجتمع، ويتناول الفيلم معاناة الجنس الثالث وما يقاسينه في حياتهم اليومية.

وقالت أحرار لـLe360 “الفيلم يتناول قضية "الخنثى" ومعاناتهم داخل المجتمع باعتبارهم جنس ثالث إلى جانب الرجل والمرأة، وهو موضوع حساس وأحد الطابوهات التي نريد تسليط الضوء عليها، فالشرع والعلم والمجتمع أقر بوجودهم، لكن البعض يهضم حقوقهم ويعتدي عليهم".

وتابعت "رغم أن الموضوع سيثير غضب البعض، لكن دور الفن هو إزاحة اللثام عن مثل هذه المواضيع، خاصة وأن هؤلاء الأشخاص يعانون في صمت ولا يستطيعون البوح بمشاكلهم، فهم لا يعرفون هل هم رجال أم نساء، وحتى في أبسط الأمور كمثال الحمام الشعبي تشاهد معاناتهم، "مكيعرفو فين يمشيو واش حمام الرجال ولا النسا".

وأضافت أحرار "الفيلم من إخراج المخرجة المغربية المقيمة في الديار الفرنسية رمضة المعروفي، وهو بطولة مشتركة، فإلى جانبي هناك الممثلة سليمة بنمومن وأيوب اليوسفي".

واعتبرت أحرار أن سنة 2014 كانت سنة حافلة بالنسبة إليها "إضافة إلى فيلم "الصفاء الكبرى" هناك فيلم "عايدة" مع المخرج ادريس المريني، وكذلك دور شرفي في فيلم "الشعبية"، كما سأقدم فيلم آخر مع المخرج حسن دحاني حيث سأقدم دور أم لشاب مراهق وعلاقته مع عائلته والمحيطين به".

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 21/07/2014 على الساعة 23:59