هذه مستجدات الحالة الصحية للفنانة خديجة البيضاوية

الفنانة الشعبية خديجة البيضاوية

الفنانة الشعبية خديجة البيضاوية . DR

في 15/08/2022 على الساعة 15:04

كشف مصدر مقرب من الفنانة الشعبية خديجة البيضاوية، يوم الاثنين 15 غشت 2022، أن حالتها الصحية تدهورت صباح اليوم، حيث تم نقلها على وجه السرعة إلى مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء من أجل تلقي العلاج اللازم.

وتابع المصدر في تصريح لـLe360 أن خديجة البيضاوية (69 سنة) "أصيبت بارتفاع في مستوى السكر في الدم، فاضطرت ابنتها إلى نقلها إلى المستشفى لتتمكن من تلقي العلاج، خاصة أن حالتها الصحية باثت حرجة، بعد إصابتها بسرطان الرئة".

وأكد المصدر نفسه أن "الفنانة خديجة البيضاوية تعيش حالة صحية ومادية صعبتين، نظرا لأنها لم يعد باستطاعتها العمل، وأيضا لأنها كانت المعيل الوحيد لأسرتها، وبعد تدهور حالتها الصحية وجدت خديجة نفسها بدون أي مدخول سيسمح لها بتوفير تكاليف علاجها الباهظة".

وأضاف: "هذه الفنانة تمتلك عزة نفس كبيرة، ولا تقبل بأن تطلب من الناس مساعدتها ماديا، ولكنها تستحق أن تحظى بعناية طبية تليق بها، كونها فنانة أعطت الكثير للفن المغربي وبالأخص لفن العيطة".

وأردف المصدر قائلا: "هذه الفنانة تخضع الآن للعلاج في مستشفى 20 غشت، لن ننكر أن الطاقم الطبي هناك يهتم بها جيدا، ولكن حالتها الصحية لم تعد تسمح لها بالتنقل في كل المرة إلى المستشفى لانتظار موعدها، لهذا نناشد المسؤولين ليسمحوا بنقلها إلى المستشفى العسكري أو أي مستشفى خاص لتتمكن من تلقي العلاج في ظروف مريحة أكثر".

وعلاقة بنفس الموضوع، أطلق الفنان محمد الخياري، يوم الأحد 14 غشت الجاري، حملة لدعم الفنانة خديجة البيضاوية.

ونشر الفنان الفكاهي عبر حسابه على الفيسبوك، تدوينة جاء فيها: "هل يجب أن ننتظر المساعدة من جهة معينة، ما هو دورنا نحن كفنانين، منتجين منفذين، معدي برامج تلفزيونية وإذاعية، مدراء مهرجانات، لو لم ندعم زميلتنا خديجة البيضاوية؟".

وتابع: "أعرف أن العديد من زملاء هذه الفنانة هم أغنياء تبارك الله فلماذا لا يعطي كل فرد منهم مليون أو مليوني سنيتم، حتى نتمكن من التكفل بمصاريف علاجها، فما رأيكم؟ وأنا من سيفتتح هذه المبادرة".

وفي تصريح لـle360 قال محمد الخياري: "لقد أطلقت هذه الحملة لأنني أؤمن بمقولة "الجماعة تغني الفرد"، وعلى الفنانين أن يفكروا في هذا الأمر بجدية حتى نتمكن من دعم بعضنا البعض في مثل هذه الأزمات".

وأضاف: "كل الفنانين الشعبيين الحاليين تتلمذوا على يد خديجة البيضاوية، يعني عليهم أن يكونوا أول من يفكر في دعمها، بدل أن يفكر الممثلون في ذلك".

وقال الخياري إنه كان ينتظر أن تأتي المبادرة من الفنان الشعبي الداودي، أو الصنهاجي، أو ولد الحوات، أو ولاد بوعزاوي، أو حجيب أو سعد لمجرد، أو دنيا بطمة، أو حاتم عمور، لأنه على حد قوله، "كل هؤلاء الفنانين يقدمون أغاني خديجة البيضاوية خلال الحفلات والأعراس التي يقومون بإحيائها، ودعمها في أزمتها الصحية سيكون أبسط رد للجميل يقدمونه لهذه الفنانة الكبيرة".

تحرير من طرف غنية دجبار
في 15/08/2022 على الساعة 15:04