الموت يُفقد الساحة الفنية العربية اسما لامعا

DR

في 06/01/2022 على الساعة 10:19

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 6 يناير 2021، عن رحيل الفنانة المصرية مها أبو عوف، بعد صراع مع المرض، عن عمر 65 عاما.

ولفظت الراحلة أنفاسها الأخيرة في أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراع مع مرض السرطان.

© Copyright : DR

وكانت الفنانة مها أبو عوف تعاني من المرض على مدار الفترة الماضية، حتى أصيبت باِلتهاب رئوي حاد نقلت بسببه قبل شهر إلى العناية المركزة، ثم فارقت الحياة عند حوالي الساعة الواحدة من صباح اليوم الخميس، وفقا لما أوردته وسائل إعلام مصرية.

وتعد مها أبو عوف من بين أهم الفنانات القديرات في مصر، والتي تشتهر بتقديم الكثير من أدوار الأم والشقيقة الكبرى خلال السنوات الماضية في السينما والأفلام المصرية، وهي مولودة في القاهرة يوم 28 نونببر من العام 1959، وتخرجت من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وتزوجت الفنانة مها أبو عوف ثلاث مرات، المرة الأولى من الفنان الراحل عمر خورشيد، وتزوجت للمرة الثانية وأنجبت ابنها "شريف" وانفصلت عن والده، ثم تزوجت زوجها الحالي عمر المنزلاوي.

ففي عام 1981، تزوجت مها من الفنان الراحل عمر خورشيد حتى توفي في حادث غامض يوم 29 ماي في نفس العام، وعقب ذلك توقفت عن التمثيل لمدة 3 سنوات قبل أن تعود في عام 1984 من خلال فيلم "ممنوع للطلبة"، وصرحت أبو عوف حول وفاة عمر خورشيد أنه قُتل ولم يكن حادثا عاديا، بدليل وجود قطع طوله 30 سم في رقبته بعد الوفاة.

والراحلة مها أبو عوف واحدة من أبناء الملحن المصري أحمد شفيق أبو عوف، وكونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت فرقة "الفور إم" في نهاية السبعينيات وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 06/01/2022 على الساعة 10:19