المغربي أشرف حكيمي يوقع رسميا لنادي باريس سان جيرمان

DR

في 06/07/2021 على الساعة 17:38

أعلن رسميا اليوم الثلاثاء 6 يوليوز 2021 عن توقيع الدولي المغربي أشرف حكيمي لعقد انضمامه إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قادما إليه من إنتر ميلانو الإيطالي.

 وجاء إعلان انضمام ابن مدينة وادي زم إلى الفريق الفرنسي مباشرة بعد حضوره صباح اليوم الى العاصمة باريس رفقة والدته وافراد من اسرته حيث خضع لكشوفات طبية من قبل أطباء الفريق الباريسي.

ووقع أشرف حكيمي بشكل رسمي على عقد انضمامه إلى نادي العاصمة الفرنسية، مقابل مبلغ مالي يقدر بأزيد من 72 مليون أورو حسب ما ذكرته العديد من وسائل الاعلام الأوروبية.

وباتت صفقة انتقال حكيمي الأغلى في صفوف اللاعبين العرب، حيث تجاوز عددا من الدوليين بينهم المصري محمد صلاح والجزائري محرز.

من يكون اشرف حكيمي؟

ولد الدولي أشرف حكيمي موح في 4 نونبر من عام 1998 في العاصمة الإسبانية مدريد، وسط أسرةٍ ذات أصولٍ مغربية، فوالده من وادي زم ووالدته من القصر الكبير، ويلعبَ في مركزِ الظهير الأيمن وقلبِ الدفاع، حيث انضمَّ إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

هو ثاني لاعبٍ عربيٍ يُتوَج بدوري أبطال أوروبا في التاريخ. كانت أوَّل مباراةٍ له مع ريال مدريد عام 2016 في مباراةٍ وديّة جمعته مع باريس سان جيرمان، وقد حقّقَ مع ناديه ريال مدريد العديدَ من الألقاب، وأُدرجَ اسمه في قائمة المنتخب المغربي المشارك في كأس العالم 2018.

انتقل عام 2016 من نادي ديبورتيفو كولونيا إلى نادي ريال مدريد، وقد انضمَّ حكيمي لأكاديمية ريال مدريد للشباب وتمَّ ترشيحه للانضمام لفريق نادي ريال مدريد الاحتياطي في يونيو 2006، وسرعان ما التحقَ بأوَّل مخيماتِ الفريق المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كانت أولى مشاركاته مع فريق لوس بلانكوس في كأس الأبطال الدولي عام 2016، حيث خسر فيها فريقه أمام فريق باريس سان جيرمان بنتيجة 1-3، ثم عاد إلى الفريق الاحتياطي فكانت أولى مشاركاته في 20 غشت 2016 في مباراةٍ ضدَّ فريق ريال سوسيداد الاحتياطي والتي فاز فيها ريال مدريد بنتيجة 3-2 ضمنَ منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجَّلَ أشرف حكيمي أوّلَ أهدافه في 25 سبتمبر 2016، وحقّق فيه التعادل لفريقه مع فريق فيونلابرادا بنتيجة 1-1. وفي بطولةِ الدوري بلغ عدد مشاركاته 28 مرةً خلال البطولة التي حقق فيها فريقه المركز الحادي عشر.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 06/07/2021 على الساعة 17:38