ممثل إسرائيل بالرباط يبرز مزايا الزي التقليدي المغربي

دافيد جوفرين القائم بأعمال الممثلية الإسرائيلية في الرباط

دافيد جوفرين القائم بأعمال الممثلية الإسرائيلية في الرباط . DR

في 12/02/2021 على الساعة 11:21

اختار القائم بأعمال الممثلية الإسرائيلية في الرباط، دافيد جوفرين، أن يبرز مزايا الزي التقليدي المغربي من خلال ارتداء جلابة ومباركة المغاربة بيوم الجمعة.

ونشر دافيد صورة له وهو يرتدي الجلابة المغربية، وأرفقها في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، يقول فيها: "اليوم ارتديت الجلباب المغربي، وشعرت بسعادة كبيرة، وحين تأملت في سبب سعادتي، وجدت أنه رائع أن ارتدي لباسا أنيقا، فاخرا، وأيضا يفوح منه عبق تاريخ عريق. فعلا، التراث، والثقافة، والفنون في المغرب، كنز لا يفنى. جمعة مباركة عليكم جميعا!".

وسبق لممثل إسرائيل بالمغرب أن زار في المدة الأخيرة عددا من المآثر التاريخية المغربية بكل من الرباط والدار البيضاء، كان آخرها بساحة مسجد الحسن الثاني بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

ممثل إسرائيل الرسمي لدى المغرب السفير دافيد جوفرين: "اليوم ارتديت الجلباب المغربي، وشعرت بسعادة كبيرة، وحين تأملت في سبب...

Posted by ‎إسرائيل تتكلم بالعربية‎ on Friday, February 12, 2021

وكان جوفرين قد وصل إلى المغرب يوم السادس والعشرين من يناير 2021 من أجل "بدء مهامه كقائم بأعمال رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي"، وفق ما أعلنه المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير جندلمان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" حينها.

وكان المغرب قد أعلن يوم العاشر من دجنبر 2020 عن استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الديبلوماسية مع إسرائيل، كما أعلن في السياق نفسه "العمل على إعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين، كما كان عليه الشأن سابقا ولسنوات عديدة، إلى غاية 2002".

تحرير من طرف قدري السعيد
في 12/02/2021 على الساعة 11:21