أول تعليق لدنيا بطمة بعد الحكم عليها بالحبس النافذ

DR

في 27/01/2021 على الساعة 14:56

بعد أن قضت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، صباح الأربعاء 27 يناير 2021، بالسجن النافذ في حق المغنية دنيا باطمة لمدة 12 شهرا، وذلك على خلفية متابعتها في قضية "حمزة مون بيبي"، خرجت عن صمتها عبر حسابها على إنستغرام، ونشرت عدد من التدوينات عبر خاصية الستوري.

© Copyright : DR

وقالت المغنية المثيرة للجدل «أكبر عبارتين مريحتين: ما أحزن الله عبدا إلا ليسعده، وابتلى الله عبدا إلا لإنه يحبه، فقولوا الحمد لله دائما وأبدا ».

وتابعت بعدها نشر تدوينة أخرى عبر خاصية الستوري أيضا جاء فيها « وقل للشامتين صبرا فإن نوائب الدنيا تدور »، لتليها بسوري أخر جاء فيه « بين كل خير وخير مسافة مرهقة تسمى الإبتلاء، مليسة بالأجر لمن يصبر ويحتسب ».

© Copyright : DR

© Copyright : DR

وجاء الحكم على بطمة على خليفة متابعتها بتهم المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قضت، في الـ 30 من يوليوز 2020، بالسجن 8 أشهرا حبسا نافذا في حق دنيا بطمة، قبل أن تصدر استئنافية مراكش، صباح اليوم الأربعاء، حكمها بإضافة 4 أشهر نافذة، لتصل المدة السجنية النافذة لـ12 شهرا.

في 27/01/2021 على الساعة 14:56