بالفيديو: سناء عكرود تشعر بـ"الخيبة"

DR

في 06/01/2021 على الساعة 00:15

تقاسمت الفنانة المغربية سناء عكرود، يوم الاثنين 4 دجنبر 2021، تدوينة طويلة عبرت من خلالها عن أسفها لما تتعرض إليه أعمالها الفنية من "ظلم وإهمال".

وقالت عكرود، في تدوينتها، التي أرفقتها ببعض المقاطع من أعمالها الدرامية: "لا تسألوني عن الجديد في الأعمال التاريخية التراثية أو غيرها من الأعمال الدرامية أو السينمائية، لقد تمت كتابة أعمال قيمة بفرجة عالية وقيمة أدبية ودرامية محترمة، إلا أنها لا تُمنح الدعم من طرف المؤسسات المسؤولة، فالغنيمة موزعة سلفا".

وتابعت: "لن اقوم بعد الآن بإنتاج أفلام من مالي الخاص، كان خطأ ولن يتكرر، كما أنني لن أشتغل في أعمال رديئة بدون أي قيمة أدبية فقط لكي أوفر دخلا مستمرا مقابل تدن في احترامي لنفسي. أنا لست أراجوزا".

وأكدت سناء أنها "لن تحزن وهي ترى أعمالها تحقق أعلى المشاهدات وتحصل على جوائز وتكريمات في العالم بينما ترفض في المغرب، ولن تستغرب عندما ترى أشخاصا غير أكفاء في الواجهة يمارسون مهنتها المحترمة بينما محترفو المهنة يجهدون في الدفاع عن شرعيتهم".

وختمت تدوينتها قائلة: "لن أحزن على فن أصبح مصلحة وغنيمة موزعة، كما أنني لن أحزن على مسؤول في وطني العزيز، يحترم الغريب ويُغَرب صاحب الدار، أبدا. أبدا لا أشعر بالحزن، ما أشعر به هو الخيبة، خيبة شمعة أضاءت غرفة أعمى".

وتقاسمت أيضا سناء عكرود باقة من أشهر أعمالها عبر حسابها على الانستغرام، لتذكر متابيعها بالأعمال الدرامية والتاريخية التي كانت من توقيعها.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 06/01/2021 على الساعة 00:15