إدانة زوج نانسي عجرم بالسجن لما بين 15 و20 سنة

DR

في 24/11/2020 على الساعة 22:35

كشفت بعض وسائل الإعلام اللبنانية، الثلاثاء 23 نونبر 2020، أن قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، قد أصدر قراره الظني في حق الدكتور فادي هاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم.

وأدان قاضي التحقيق، فادي هاشم بجناية القتل، وفقا للمادة 547 معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات والتي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 سنة، هذا وقد أحيل الملف إلى محكمة الجنايات.

وعقب غابي جورمانوس، محامي فادي الهاشم على قرار المحكمة، قائلا: "إنهم كانوا يتوقعون حكما بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونيا الحكمان يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله فادي في التحقيقات".

يذكر أن قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، كان قد استمع إلى زوج نانسي عجرم المدعى عليه في جريمة قتل الشاب السوري محمد الموسى.

وأكدت محامية أهل القتيل أن الهاشم والموسى أجريا عدة اتصالات ببعضهما البعض قبل الواقعة، كما تحدثت عن بعض المغالطات في تقرير الطب الشرعي.

ولهذا السبب قرر قاضي التحقيق الأول ترك الهاشم رهن التحقيق، إلى حين الاستماع إلى شهادة عدد من الشهود، ودراسة سجلات الاتصالات.

تحرير من طرف عبير
في 24/11/2020 على الساعة 22:35