بالفيديو: منى زكي وابنتها ضد التنمر

DR

في 19/11/2020 على الساعة 08:30

تقاسمت الفنانة المصرية منى زكي مع متابعيها على إنستغرام، الثلاثاء 17 نونبر 2020، فيديو يجمعها بابنتها لي لي أحمد حلمي، أعلنت من خلاله عن انضمامها وابنتها لحملة "حاسبوا على كلامكم"، وهي مبادرة لمكافحة التنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت منى زكي في الفيديو: "التنمر الإلكتروني هو أن يقوم أحدهم بإعطاء رأيه بشكل مهين ومؤلم لصاحب الحساب الذي كتب فيه التعليق، أو أن يهدده بصور أو معلومة أو أن يهينه بكلام جارح، حاسبوا على كلامكم".

أما لي لي فقالت عن التنمر إن "من حق أي شخص أن يعبر عن رأيه، ولكن من المهم أن يختار الكلام المناسب، دون أن يجرح أو يضايق الشخص الذي يوجه إليه الكلام.. حاسبوا على كلامكم".

وأرفقت منى زكي الفيديو بالقول: "هي مبادرة على مستوى مصر لمكافحة التنمر على الإنترنت وتشجیع مجتمع انستغرام على المشاركة بوعي أكبر، وتمكین كل مستخدم مصري من حمایة نفسه ضد التنمر. انتظروا الفيديو الكامل للحملة قريبا".

يذكر أم حملة "حاسبوا على كلامكم" تم إطلاقها بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة في مصر والمجلس القومي للطفولة والأمومة واليونيسف، وتتضمن دعوة للمجتمع لاستخدام المنصات الاجتماعية بشكل إيجابي، وأدوات لمكافحة التنمر وموارد دعم لحماية المستخدمين.

في 19/11/2020 على الساعة 08:30