فيروس كورونا ينهي حياة الفنان المغربي بوطبول

DR

في 01/04/2020 على الساعة 13:53

توفي الفنان المغربي ذو أصول يهودية، مارسيل بوطبول، صباح الأربعاء فاتح أبريل بفرنسا، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونشرت الفنانة المغربية عبيرعابد صورة الفنان الراحل بالأبيض والأسود وأرفقتها بهذه التدوينة: "كورونا قولي لي، من التالي؟ إلى اللقاء عزيز مارسيل. أتقدم بأحر التعازي إلى كل اليهود المغاربة"، ولكنها سرعان ما حذفت بعد ذلك هذه التدوينة.

وفي اتصال مع le360 ، أكدت عبير صحة الخبر، كاشفة أن الراحل قد لفظ أنفاسه الأخيرة في باريس، على الساعة الحادية عشر من صباح الأربعاء.

يذكر أن بعض االمواقع الإلكترونية قد تداولت قبل أسبوع "خبر" وفاة هذا الفنان، إلا أن عبيد نفت هذه الإشاعة قائلة: "الله يخليكم تأكدو من الخبر قبل ما تنطقوا به، راه كتجرحونا و كتجرحوا عائلة المريض".

وتعتبر عبير عابد أول من أعلن عن خبر إصابة بوطبول بفيروس كورونا، حيث نشرت يوم الثلاثاء 24 مارس الماضي، عبر صفحتها على فايسبوك، تدوينة كشفت من خلالها عن خبر إصابته قائلة: "بقاو فديوركم هاواحد من معارفنا وحبابنا مريض في الإنعاش، واش خاص حتى نمرضو كاملين عاد نرتاحو ؟"، وهو ما تفاعل معه متتبعي الفنان ومعجبي الفنان المصاب، والذين تمنوا له الشفاء العاجل وعودته لجمهوره.

يذكر أن مارسيل بوطبول من مواليد مدينة فاس عام 1945، وينتمي إلى عائلة فنية، فهو ابن جاكوب بوطبول وأخ الفنان حاييم بوطبول، كما خاض تجربة سينمائية من خلال فيلم "أوركسترا منتصف الليل" لجيروم أوليفر كوهين والذي يحكي قصته.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 01/04/2020 على الساعة 13:53