وفاة المغني الأمريكي وكاتب الألحان كيني روجرز

المغني الأمريكي وكاتب الألحان كيني روجرز

المغني الأمريكي وكاتب الألحان كيني روجرز . DR

في 21/03/2020 على الساعة 09:03

توفي المغني الامريكي الشهير كيني روجرز، السبت 21 مارس 2020، عن سن تناهز 81 سنة، بمنزله بأمريكا.

المغني الملقب بالحارس السلس الحائز على جائزة غرامي الذي امتد لموسيقى الجاز والشعبية والريفية مع أغاني مثل "لوسيل" و"ليدي" و"جزر في التيار".

وقال الممثل كيث هاجان إن كيني روجرز توفي في منزله في ساندي سبرينجز بجورجيا. وأضاف أنه كان يتلقى رعاية طبية وتوفي لأسباب طبيعية.

واشتهر الممثل المولود في هيوستن بصوت أجش ولحيته الفضية عشرات الملايين من التسجيلات، وفاز بثلاث جوائز جرامي وكان نجم الأفلام التلفزيونية على أساس "المقامر" وأغاني أخرى، مما جعله نجمًا في السبعينيات والثمانينات.

روجرز عرف بنشاطاته الفنية لمدة 60 عامًا قبل أن يتقاعد من التجول في عام 2017 عن عمر يناهز 79. على الرغم من نجاحه في العبور، كان يفضل دائمًا التفكير كمطرب ريفي.

وقال روجرز في عام 2015: "إما أن تفعل ما يفعله الآخرون وتفعله بشكل أفضل، أو تفعل ما لا يفعله أي شخص آخر ولا تدعك للمقارنة، وقد اخترت ذلك لأنني لا يمكن أن أكون أبدًا أفضل من جوني كاش أو ويلي أو وايلون في ما فعلوه. لذلك وجدت شيئًا يمكنني القيام به لم يدعُ للمقارنة. وأعتقد أن الناس اعتقدوا أن رغبتي في تغيير موسيقى الريف. لكن هذه لم تكن مشكلتي أبدًا. ''

نشأ روجرز في المساكن العامة في هيوستن هايتس مع سبعة أشقاء. عندما كان يبلغ من العمر 20 عامًا، كان لديه أغنية ذهبية تسمى "هذا الشعور المجنون"، تحت اسم كينيث روجرز، ولكن عندما توقف هذا النجاح المبكر، انضم إلى مجموعة موسيقى الجاز، بوبي دويل تريو، كلاعب صوت جهير قياسي.

لكن انفراجه جاء عندما طُلب منه الانضمام إلى فرقة كريستي الجديدة مينستريلز، وهي مجموعة شعبية، في عام 1966.

وتم إصلاح الفرقة على أنها النسخة الأولى وسجلت أغنية بوب مع أغنية مخدرة، "فقط أسقطت في (لمعرفة ما كانت حالتي كانت في).

مزج روجرز الإصدار الأول موسيقى الروك والشعبية على أغاني مثل "روبي، لا تأخذ حبك إلى المدينة"، قصة أحد محاربي فيتنام الذين توسلوا صديقته للبقاء.

بعد أن انفصلت المجموعة في عام 1974، بدأ روجرز مسيرته الفردية ووجد ضربة كبيرة مع أغنية الريف الحزينة "لوسيل" في عام 1977، والتي عبرت إلى مخططات البوب وكسبت روجرز أول جرامي له. وفجأة أصبح النجم روجرز تمت إضافة الضربة بعد الضرب لأكثر من عقد من الزمان.

"المقامر"، أغنية القصة الحائزة على جائزة غرامي التي كتبها دون شليتز، خرجت في عام 1978 وأصبحت أغنيته المميزة مع توقيع مميز: "عليك أن تعرف متى تمسك بها، تعرف متى تطويها."

وأنتجت الأغنية فيلمًا تلفزيونيًا ناجحًا يحمل نفس الاسم والعديد من التكميلات الأخرى التي تضم روجرز كمقامر محترف برادي هوكس، وأدت إلى مهنة جانبية طويلة لروجرز كممثل تلفزيوني ومضيف للعديد من العروض التلفزيونية الخاصة.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 21/03/2020 على الساعة 09:03