رشيدة احفوض تلتحق بسلك المحاماة

DR

في 12/02/2020 على الساعة 16:43

التحقت القاضية رشيدة احفوض، صباح الأربعاء 12 فبراير 2020، رسميا، بهيئة المحاميين بالرباط، بعد تقاعدها من مهنة القضاء، التي زاولتها لمدة 40 سنة.

وأدت الدكتورة احفوظ، صباح الأربعاء، القسم أمام الوكيل العام للملك، بالرباط، للاتحاق بمهنة المحاماة.

ونشرت احفوظ، التي اكتسبت شهرة واسعة بظهورها في البرنامج التلفزيوني "مداولة"، تدوينة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، قالت من خلالها: "القضاء والمحاماة ركيزتان أساسيتان لتحقيق العدالة. بعد أن اشتغلت لمدة أربعة عقود بالقضاء، مارست قضاء النيابة العامة وقضاء الحكم.. حرصت فيه على تطبيق القانون والحفاظ على حقوق الناس. اليوم 12 فبراير 2020 التحقت بالمحاماة مهنة النبلاء لسمو أهدافها وقيمها الراسخة".

وأضافت المتحدثة ذاتها أن مهنة المحاماة "تفرض على ممتهنيها واجبات أخلاقية و قانونية"، مردفة: "التحقت اليوم بالمحاماة.. مهنة الرسالة النبيلة التي تعمل علي إرساء العدل وتحقيق الحق".

وتابعت: "الجميل أن يكون إلى جانبي اليوم ابني المحامي المتمرن وكل أسرتي وكذا أسرتي الفنية وكل أصدقائي".

واختتمت رشيدة احفوض تدوينتها بالقول: "كل الشكر للسيد نقيب هيئة المحامين بالرباط وكل أعضاء مجلس هيئة المحامين بالرباط والسادة المحامين على قبول انصمامي لهم".

يذكر أن القاضية السابقة رشيدة احفوض دخلت بيوت المغاربة على مدار سنوات من خلال تقديمها للبرنامج التلفزيوني "مداولة"، عبر القناة "الأولى"، الذي يعالج في كل حلقة قضية مستمدة من الملفات التي تدور في ردهات المحاكم، ويعيد صياغتها في قالب تمثيلي".

القضاء والمحاماة ركيزتان اساسيتان لتحقيق العدالة........بعد ان اشنغلت لمدة أربعة عقود بالقضاء......مارست قضاء النيابة ...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للدكتورة رشيدة احفوض‎ on Wednesday, February 12, 2020
تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 12/02/2020 على الساعة 16:43