صورة: لمجرد يحتفل بعودة أغنيته "سلام"

DR

في 30/10/2019 على الساعة 11:03

عادت أغنية "سلام" للفنان سعد لمجرد، مساء الثلاثاء، للظهور على الموقع الشهير "يوتيوب"، بعد أن قام بحجبها، إثر تلقيه لتبليغ من الفنان هشام التلمودي، المدعي ملكيتها، القرار الذي لاق استحسانا كبيرا في صفوف الجمهور المحب لـ"لمعلم".

وتقاطرت على الفيديو كليب الذي حقق حتى الآن أزيد من 14 مليون مشاهدة في ظرف أسبوع، تعليقات محبي الفنان لمجرد، مرحبين بعودته على موقع "يوتيوب" مؤكدين على أن هذا العمل الفني سيساهم بشكل كبير في نشر الثقافة الأمازيغية وإبراز التنوع الذي يتميز به هذا الحقل على المستوى الوطني.

ونشر لمجرد صورة له وهو يؤدي أحد أدواره بالأغنية المذكورة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، ينتشي فيها بالعودة الجديدة لعمله الفني الذي لاق استحسانا كبيرا في صفوف محبيه لما تحمله من معان وعراقة للفن الأمازيغي الأصيل.

وكان التلمودي، المُبلِّغ عن الأغنية قد صرح لـLe360 في وقت سابق، أن الجزء الذي دمج فيه سعد بين أحواش والموسيقى العصرية يعود إليه، لأنه طرح الأغنية سنة 2015 عبر قناته على "يوتيوب" بعنوان "أكوال سوس"، مضيفا أن هذه الأغنية مسجلة باسمه في سجلات المكتب المغربي لحقوق المؤلفين منذ سنة 2014، وهي لا تعتبر من التراث المغربي كما أشار إلى ذلك لمجرد في نهاية الكليب، وإنما هي أغنية من ضمن ألبومه "أجي نوريك بلادي"، وتعاون فيها مع فرقة أحواش.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 30/10/2019 على الساعة 11:03