هكذا دعمت الفنانة شيرين المتضررين من حرائق لبنان

DR

في 15/10/2019 على الساعة 15:30

أعلنت المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي توتير، مساندتها للشعب اللبناني بسبب أزمة الحرائق التي واجهتها مناطق عدة في لبنان.

وأعلنت عبد الوهاب إقامة حفل لها يعود ريعه بشكل كامل لكل المتضررين من الحريق، حيث كتبت «قلبي يحترق على وطننا الغالي لبنان، لكن في مثل هذه المواقف، الكلام ليس كافياً. أنا على أتم الاستعداد لإقامة حفل يكون كل العائد منه مخصص للمتضررين من الحريق ».

كما ناشدت رئيس الوزراء سعد رفيق الحريري أن تكون المبادرة هذه تحت رعاية سيادته، حيث قالت « أناشد دولة رئيس الوزراء سعد رفيق الحريري أن تكون تحت رعاية سيادته ».

يذكر أن ألسنة اللهب التهمت مساحات شاسعة من لبنان منذ أمس الاثنين، مخلفة خسائر مادية كبيرة، في حين لم يعلن إلى حدود الساعة عن أية خسائر في الأرواح.

والتهمت النيران مساحات واسعة من أشجار الزيتون والأعشاب اليابسة، في بلدات عدة، لتطال بعد ذلك مناطق مجاورة للمباني السكنية ولجامعة رفيق الحريري، إضافة إلى عدد من المحلات التجارية منها محل للاطارات المطاطية والمواد السريعة الاشتعال بمنطقة اوتوستراد المنصورية.

وحسب الوكالة الوطنية للإعلام، أعلن المدير العام للدفاع المدني اللبناني العميد ريمون خطار، أن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، تعمل على إخمادها حوالي 200 آلية من الدفاع المدني.

وحسب المصدر نفسه، يعود سبب توسع موجة الحرائق التي تشهدها البلاد، إلى ارتفاع درجة حرارة الطقس.

في 15/10/2019 على الساعة 15:30