نجم عالمي يدعو إلى محاكمة بوش بسبب جرائمه في العراق

DR

في 12/10/2019 على الساعة 16:22

شارك الممثل الأميركي مارك روفالو، في الجدل الدائر في هوليوود حول الصداقة التي تجمع الإعلامية إيلين ديجينيريس، والرئيس السابق جورج دبليو. بوش.

وكانت الممثلتان الأميركيتان، ريس ويذرسبون وكريستن بيل، واجهتا انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد دفاعهما عن ديجينيريس التي قالت إنّها وبوش "صديقان" رغم اختلاف قناعاتهما، رداً على هجوم طاولها بعدما نُشرت صورتهما معاً خلال إحدى مباريات كرة القدم الأميركية.

وقالت الإعلامية الأميركية: "حين أقول إنه علينا أن نكون لطفاء مع بعضنا البعض لا أقصد فقط من يتشاركون الأفكار نفسها معنا، بل أعني أن نكون لطفاء مع الجميع من دون استثناء".

ودخل روفالو على الخط، مغرّداً "لا يمكننا أصلاً البدء بالحديث عن اللطف قبل أن يواجه بوش العدالة عن جرائمه في حرب العراق"، ودعم كثيرون موقف روفالو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان النقاش فتح بسبب التناقض بين ما تؤمن به ديجينيريس وتروج له، ومبادئ الرئيس الأميركي السابق، إذ تؤيد الإعلامية الأميركية حقوق "مجتمع الميم"، وتعد شخصية بارزة في أوساط المثليين، لكن بوش أعلن علنا عن مناهضته زواج المثليين خلال فترة توليه الرئاسة، وأقدم على غزو العراق، ما أسفر عن قتل الآلاف.

في 12/10/2019 على الساعة 16:22