اليمنية بلقيس تتعرض للهجوم بسبب افتخارها بالجنسية الإماراتية

DR

في 10/09/2019 على الساعة 14:39

أثارت الفنانة اليمنية الإماراتية بلقيس ضجة في مواقع التواصل، حيث غضب جمهورها اليمني بعد تغريدة عبرت فيها عن فخرها بانتمائها للامارات، وقالت بلقيس في تغريدتها: “الحمدلله على نعمة الإمارات، كم أنا فخورة بانتمائي لهذا البلد”، مع هاشتاغ “بنت زايد”.

غير أن تغريدة بلقيس أثارت الجدل بين متابعيها إذ كتب أحدهم :قال: “الله المستعان.. يا بلقيس… وماذا عن اليمن التي تحملين إسم الملكة اليمنية بلقيس… أتعلمين لماذا أسماكي والدك الفنان اليمني الكبير بلقيس… لكي تبقين مرتبطة.. بأصلك اليمني ولاتنسينه… أرجو أن تراجعي نفسكي صح… اليمن أغلى".

لكن أكثر الردود اللاذعة كانت تلك التي تطالب بلقيس بتغيير اسمها، لأن الاسم الذي تحمله يعود لإحدى أشهر ملكات اليمن في التاريخ.

وشرع بعض اليمنيين في اقتراح أسماء لها بدلاً عن بلقيس مثل "هجن، ونهوف" وأسماء أخرى من باب السخرية من حديثها.

وذهب بعض اليمنيين الآخرين لتذكير بلقيس فتحي بأغاني والدها الوطنية، وكتب عامر الدميني بهذا الخصوص "ما دمت تنكرين يا بلقيس أصلك ويمنيتك يجدر بك التوقف عن غناء أي أعمال يمنية، وسنتأفف منك كما تتأففين من اليمنيين، أسأت بهذا الكلام لنفسك ولبلدك ولوالدك، وإذا تلاشت الوطنية منك يمكنك أن تستمعي لأغاني والدك لتتذكري أصلك".

وتطور الجدال بشأن هذا الأمر حتى وصل إلى حد مطالبة البعض بمقاطعة أغاني بلقيس فتحي، إذ كتب مراد الصلاحي: " قاطعوا حتى أغانيهم، حسين الجسمي وأحلام الشامسي، بلقيس فتحي، وعيضة المنهالي وعبدالله بالخير، لا يمكن ليمني عاقل حر أن يذهب إلى يوتيوب ويبحث عن فنان إماراتي، احذفوا قنواتهم من أجهزتكم".

تحرير من طرف شيماء تكوردي - صحفية متدربة
في 10/09/2019 على الساعة 14:39