حكيم زياش يرد على كومان: لا نلعب مع الأسود مقابل المال

DR

في 02/09/2019 على الساعة 11:30

لم يتأخر رد نجم أياكس الهولندي والمنتخب المغربي حكيم زياش، مساء أمس الأحد، على اتهامات مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان، للجامعة المغربية لكرة القدم بإغراء المواهب الكروية الصاعدة في هولندا بمبالغ مالية كبيرة، مقابل اختيارها اللعب لأسود الأطلس.

ورد زياش بطريقة غريبة عن سؤال أحد الصحفيين عقب المباراة التي تألق فيها حكيم، حيث أبدى اللاعب المغربي انزعاجه من اتهامات الناخب الهولندي، إذ قال: "أعلم أن الناس يحاولون نسج أشياء مجنونة وخيالية هذه الأيام.. لا معرفة لي بهذا الموضوع وهذا غير صحيح مطلقا، لم أتلق أي مبلغ مالي للعب مع المنتخب المغربي ونفس الشيء بالنسبة لنصير مزراوي وأسامة الإدريسي".

وكان مدرب منتخب "الطواحين" قد أدلى في وقت سابق بتصريحات مثيرة، اتهم فيها المغرب باستهداف اللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة وإغرائهم بمبالغ مالية كبيرة لتمثيل المنتخب المغربي عوض هولندا، حيث أشار إلى وضعية الموهبة محمد إحتارين قائلا: "إن تم منحه مبلغا كبيرا فليس بوسعنا فعل شيء أمام ذلك".

هذا وتتسابق الجامعتين الهولندية والمغربية إلى إقناع المواهب الكروية الصاعدة في بلاد المهجر بتمثيل منتخبها، إذ تعتبر هولندا خزانا كبيرا لللاعبين الموهوبين من أصل مغربي، على غرار الأخوين أمرابط، وحكيم زياش، وإحتارين، والأحمدي، وغيرهم من اللاعبين الذين تألقوا بقميص النخبة الوطنية.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 02/09/2019 على الساعة 11:30