بالفيديو: ريهام سعيد تثير موجة غضب بسبب هجومها على مرضى السمنة

DR

في 22/08/2019 على الساعة 15:05

أغضبت المصرية ريهام سعيد متابعيها بتعليقها على موضوع السمنة، وذكّرت في حلقة من برنامجها "صبايا" الذي يعرض على شاشة قناة "الحياة" بما قاله عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن حيث حذر من خطورة هذه المشكلة.

وأشارت إلى أن بعض الأشخاص لم يأخذوا القضية على محمل الجد، واصفة هؤلاء بالجهلة، ولفتت إلى أن موضوع الوزن الزائد مهم جداً وأنه لطالما تم التحدث عنه من دون أن يهتم به الكثيرون.

وأكثر ما أثار الجدل هو وصفها الأشخاص الذين يعانون من السمنة بالميتين والعبء على الأهل والدولة مع الإضافة أن هؤلاء "يشوهون المنظر".

وتوجهت إلى كل امرأة سمينة بالقول إنها تسير مرتدية الجلابية أو العباءة من دون أن تتمكن من المشي بشكل صحيح بسبب الشعور بألم في ركبتيها مع التعرق الشديد، معتبرة أنها تفقد في هذه الحالة أنوثتها وضحكتها وكل شيء.

وذكرت بعض الحالات الاجتماعية التي ارتبطت بالسمنة مثل الطلاق وفسخ الخطوبة، وتداول المقطع المجتزأ من الحلقة عدد كبير من الحسابات الناشطة على تطبيق "إنستغرام" وأعرب بعض المتابعين عن غضبهم واعتبروا أن كلامها قاس جداً، وأنها تبحث عن إثارة الجدل والعودة للأضواء، إلى جانب رغبتها في لفت إنتباه الرئيس المصري، حيث أوضح بعضهم أن مرضى السمنة ممكن أن يستعيدوا رشاقتهم في حين المرضى النفسين أمثالها من الصعب لهم الشفاء.

في 22/08/2019 على الساعة 15:05