هذا ما قاله نجوم مصر عن رحيل محمد مرسي

DR

في 18/06/2019 على الساعة 11:03

خلقت وفاة الرئيس السابق لمصر محمد مرسي، أمس الإثنين، أثناء محاكمته بتهمة التخابر مع دولة قطر، مفاجأة من العيار الثقيل لخصومه ومؤيديه، جعلت مسألة الترحم عليه تأخد أشكالا مختلفة، ما بين مترحم عليه وإن إختلف معه في الرأي أو أيده، وما بين شامت وحاقد.

وفاة أول رئيس منتخب في مصر، جعلت نجوم مصر هم أيضا في حيرة من أمرهم، فمنهم من إلتزم الصمت، ومنهم ومن علق على الأمر بطريقة ديبلوماسية تحميه من غضب مؤيدي العسكر، ومنهم من استعان بالدين ليظهر أنه يحق له الترحم على ميت وإن إختلف معه في الرأي.

من بين النجوم الذين حرصوا على التعليق على رحيل الرئيس السابق بطريقة مأساوية، الشاعر أحمد طعيمة الذي كتبت عبر صفحته على فيسبوك «الموت له حرمة، ومحمد مرسي الآن بين يدي الله يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء، انت ما تعرفش ايه اللي في صحيفتك ولا هتبقي في مكان افضل منه و لا لا.

إتقوا الله شوية و احترموا الموت، النبي قام لجنازة يهودي رغم كل ما عاناه من اليهود ».

كلمات طعيمة جرت عليه الكثير من التعليقات السلبية من قبل متتبعيه، وهو ما دفعه للرد.

بما إن الجدل مثار بشدة بين الناس و بدأ البعض يفتي دينيا بمعلومات خاطئة، فده رأي الدين في موضوع الترحم و ضوابطه...

Posted by Amir Teima on Monday, June 17, 2019

من بين الشخصيات التي تعرضت للإنتقاد أيضا من قبل مؤيدي العسكر في مصر، الصحافية اليمنية توكل كرمان، على خلفية رثائها الرئيس المصري الراحل محمد مرسي بمطلع قصيدة لنزار القباني تقول "قتلناك يا آخر الأنبياء"، وهي القصيدة التي رثى بها هذا الأخير الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

كما حرص محمد أبوتريكة نجم منتخب مصر والأهلي السابق على تقديم التعازي في وفاة رئيس محمد مرسي، حيث كتب في تدوينة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر":"رحم الله الدكتور محمد مرسي رئيس مصر السابق واسكنه فسيح جناته وغفر الله له وثبته عند السؤال واجعل قبره روضه من رياض الجنة وتجاوز عن سيئاته".

من بين الممثلين الذين حرصوا على التعليق على وفاة محمد مرسي، الممثل أحمد السعدني الذي كتب عبر صفحته على فيسبوك «تترحم متترحمش تشتم متشتمش انت حر كل واحد حر ربنا خلقنا احرار و بما اني حر اري ان الشماته في الموت و المرض شعور غير انساني ».

تترحم متترحمش تشتم متشتمش انت حر كل واحد حر ربنا خلقنا احرار و بما اني حر اري ان الشماته في الموت و المرض شعور غير انساني

Posted by Ahmed Elsaadany on Monday, June 17, 2019

الممثل تامر عبد المنعم المعروف بعدائه للإخوان والرئيس محمد مرسي حرص هو الآخر على التعليق على الأمر، وكتب من خلال حسابه على تويتر «اتابع باهتمام كل ما يكتب عن وفاة مرسي والحقيقة اكتشفت أمرين.. الأول أن هناك إخوان علي حسابي والثاني أن هناك شامتون في الموت أيضا علي حسابي"

وأضاف :"أخيراً: أظن انا موقفي لا يمكن لعاقل أن يزايد عليه باي شكل من الأشكال.. الاخلاق والدين والفروسية يا سادة يقولون : لا شماتة في الموت ..انتهى ".

الممثل عمرو محمود ياسين كتب هو الآخر على حسابه على الفيسبوك تعليقا على صورة مرسي «وفاة الرئيس السابق محمد مرسي. الله يرحمه و يرحم موتانا جميعا ».

وفاة الرئيس السابق محمد مرسي .الله يرحمه و يرحم موتانا جميعا

Posted by Amr Mahmoud Yassin on Monday, June 17, 2019

في حين اضطرت والدته الممثلة شهيرة على مسح تعليقها الأول بعد الهجوم عليها وكتبت على صفحتها على الفيسبوك «انا ياجماعه اضطريت ألغي بوست وفاه مرسي بعد ما وجدت الصفحه اصبحت مرتع للمشاجرات والشتائم بينهم وبين بعض. مع أن وفاه انسان اتوماتيك نقول الله يرحمه اما بقي أن ربنا يرحمه او لا دا شغل ألهي مش شغلنا احنا ورسولنا كان يقف احتراما لجنازه اليهودي لأن الموت له حرمته وهيبته (.وهذا رأي جمهور الفقهاء ) الله يرحم شهدائنا من الجيش والشرطة. وامواتنا جميعا. وانا لله وإنا أليه راجعون ».

انا ياجماعه اضطريت ألغي بوست وفاه مرسي بعد ما وجدت الصفحه اصبحت مرتع للمشاجرات والشتائم بينهم وبين بعض. مع أن وفاه...

Posted by Shahira Hamdy on Monday, June 17, 2019

المذيع عمرو أديب كتب عبر توير تدوينة دفعت العديد من المتتبعين للرد عليه، حيث كتب:

في 18/06/2019 على الساعة 11:03