وفاة الفنان المصري محمود الجندي

DR

في 11/04/2019 على الساعة 08:30

توفي، في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، الفنان المصري محمود الجندي عن عمر يناهز 74 عاما، بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر.

وعجت وسائل الاعلام المصرية ووسائل التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الفنان الكبير الذي من المقرر أن يشييع جثمانه من مسجد الشيخ عبد الحكم، بمسقط رأسه بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

وقال الفنان سامح بسيوني العضو السابق بمجلس نقابة المهن التمثيلية، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك: "البقاء والدوام لله وحده وفاة الاستاذ الفنان محمود الجندي ادعو له بالرحمة والمغفرة"

محمود الجندي الممثل المصري المعروف من مواليد 24 فبراير سنة 1945م، تزوج أربع مرات منهما الفنانة عبلة كامل، بدأ مشواره الفني سنة 1976م وتعددت اعماله في عالم السينما والتلفزيون والثمثيل لعل ابرزها الطيارة – هروب اضطراري – كلاب المدينة كارت احمر – الضياع – الفريسة – التوت والنبوت – المطلقات والذئاب – غلط البنات .

وقف أول مرة على خشبة المسرح بمركز شباب المركز وبعدها انتقل إلى دمنهور ، تقدم للالتحاق بمعهد العالي للسينما ، وتخرج عام 1967م، دخل بعد تخرجه الجيش في القوات المسلحة ومضى سبع سنوات ولديه تجربة قوية في الجيش، اصبح ضابط احتياطي، وكان معه عاطف الطيب، ومصطفى الدمرداش .

له قدرة صوتية مميزة، يؤدي المواويل والغناء في كثير من أعماله، كان لها طعم خاص وقبول من الجمهور، فكان يتألق على خشبة المسرح عند إلقاء الموال، مثلا مسرحية البرنسيسة.

انتقل لأفلام أكثر صدى مثل شفيقة ومتولي ، والكلمة الأخيرة ، وشارك أيضا في نفس العام بمسلسلات ، مثل والشوارع الخلفية ، طائر الأحلام ، أبنائي الأعزاء شكرا ، ومسرحية إنها حقا عائلة محترمة.

أشيع في الوسط الفني اعتزال الفنان محمود الجندي وكانت صدمة للجمهور قبل الوسط الفني ، وبالفعل أعلن بنفسه سبب اعتزاله ، وذلك لعدم التقدير في مسلسل رمضان كريم ، الذي شارك فيها ، وفي مسلسل الأب الروحي ، وأنه أنهى مسيرته الفنية بعد مرور 40 سنة شارك من خلالها أعمال عديدة ، ما بين المسرح والسينما والتليفزيون.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 11/04/2019 على الساعة 08:30