بالصور: بعد تعرضه للانتقاد حسين بن حاج يوضح: الراي جزائري ولا نحتاج أن نفسر موطنه

Le360

في 13/03/2019 على الساعة 16:31

تعرض الفنان الجزائري حسين بن حاج لموجة من الانتقادات من طرف الجزائريين، بعد قيام بعض الصفحات الجزائرية على الانستغرام بتحوير تصريحه على موقع le360 بخصوص "الراي"، مُتهمينه بأنه نسب هذا الفن للمغرب.

هذا الأمر أغضب نجم the voice، الذي اختار بدوره أن يوضح حقيقة ما قاله، وأكد أن بعض الصفحات قامت بتغيير السؤال الذي طرح عليه في موقع le360 ، وقال حسين ردا على إحدى الصفحات: " كل الاحترام لصفحتكم التي كانت تدعمني من أول يوم، ولكن هنا ما قستوهاش، لأنكم غيرتوا السؤال، فالسؤال لم يكن عن "هل الراي جزائري أم مغربي؟"، بل كان ما رأيك في التعليقات السلبية ما بين الشعبين على موسيقى الراي، الفيديو الحقيقي راه على اليوتيوب شوفوه، ومن بعد حكموا، شكرا بزاف".

© Copyright : DR وكتب أيضا حسين خلال إحدى تدويناته على الانستغرام: " الراي لا يحتاج أي إنسان أن يفسر موطنه، لأنه جزائري وهذا طبقا لمنظمة اليونسكو العالمية التي أدرجته ضمن التراث الجزائري، ولكن في الحوار كنت نحكي على امتداد الراي منذ التسعينات فقد أصبح في كل مكان، فهنالك راي عاصمي وراي عباسي وراي وهراني وراي وجدي ومستغانمي وراي سطايفي، فعذرا وسامحوني إذا كان فهمكم للرسالة غالط".

© Copyright : DR وتابع: " التاريخ يشهد كم قدمنا لبلادنا، رغم التهميش وسياسة فرق تسد والجهوية كوني من الصحراء وافتخر بذلك. 11 سنة من الكفاح لإيصال أصواتنا والحمد لله، ولكن التاريخ يشهد وسيشهد أني بإذن الله لم أحتقر يوما بلدي فعذرا بلادي إذا لم أعد احتمل النفاق والجهوية."

وختم نجم the voive تدوينته قائلا: " اليوم تعلمت معنى الصداقة والحب المزيف، والإعلام يلي خلا الشعب في دوامة 20 عام، إلا من رحم ربي".

© Copyright : DR

تحرير من طرف غنية دجبار
في 13/03/2019 على الساعة 16:31