بالفيديو: وفاة المغني الجزائري هواري منار بسبب عملية تجميل

DR

في 08/01/2019 على الساعة 10:56

أعلن، مساء أمس الإثنين، عن وفاة مغني الراي الجزائري المثير للجدل هواري منار، أثناء إجراء عملية لشفط الدهون بإحدى العيادات في العاصمة الجزائر، وفقًا لقناة “النهار” المحلية، وعرف الفنان الراحل بإثارته للجدل في الجزائر؛ بسبب ميوله المثلية، التي يعبّر عنها في أغانيه المنتشرة في صفوف الشباب والمراهقين.

وكان أكثر جدل أثاره منار في العام 2017، بعد أن تم اختياره لإحياء حفلات الاستقلال الجزائري، وهو ما قوبل بالرفض من طرف كثير من الجزائريين، لتخضع وزارة الثقافة للضغوط وتلغي مشاركته.

وولد هواري منار وترعرع في مدينة مارسيليا الفرنسية، التي تقيم فيها جالية كبيرة من ذوي الأصول الجزائرية، وعاد إلى بلده الجزائر، قبل سنوات؛ حيث عمل في ملهى ليلي بمجمع المنار السياحي الشهير، على شاطئ مدينة وهران.

ومن اسم هذا المجمع أخذ لقبه ليشتهر هواري منار، الذي توفي عن 36 عاما، بهذا الاسم لدى جمهوره، ومعجبيه في الجزائر، حتى لم يعد أحد يذكر اسمه الأصلي مدني هواري.

ويقول منار في مقابلة قبل سنوات مع صحيفة “لموند” القسم الأفريقي إن سبب عودته إلى الجزائر كان لدى زيارتها لدفن شقيقه، الذي توفي في التاسعة عشرة من عمره، وحينها عرف أنه مثل شقيقه سينتهي به المطاف في بلاده، ليعود بعدها بعام إلى الجزائر ويستقر بشكل نهائي في وهران.

ومن وهران الواقعة غرب العاصمة الجزائر، انطلق منار نحو الشهرة التي امتدت نحو عدة دول أوروبية، حيث إلى فرنسا، ليقيم حفلات صاخبة، يقبل عليها جمهور عريض من جاليات دول المغرب العربي.

في 08/01/2019 على الساعة 10:56