مي عز الدين.. أول ممثلة توافق على تخفيض أجرها

DR

في 26/11/2018 على الساعة 08:30

ضحّت الممثلة المصرية مي عز الدين بـ14 مليون جنيه مقابل المشاركة في السباق الرمضاني لعام 2019، حيث وافقت على تقاضي 3 ملايين جنيه فقط في بطولة مسلسلها الجديد « البرنسيسة بيسة ».

وبحسب موقع «سيدتي.نت«، فإن الأجر الأساسي للممثلة الشابة كان يبلغ 17 مليون جنيه، وهو ما تقاضته عن مسلسلها الأخير «رسايل»،وتأتي هذه الخطوة لتكون أول استجابة من ممثل مصري لضغوط شركات الإنتاج على نجوم الفن لتخفيض أجورهم، التزاماً بقرار الهيئة الوطنية للإعلام عدم شراء حقوق بث أي مسلسل بقيمة تتعدى 70 مليون جنيه.

ونقل الموقع عن الشركة المنتجة للمسلسل، أن عز الدين وافقت على تخفيض أجرها فوراً، وذلك من أجل المشاركة في دراما رمضان 2019، علماً أن الأعمال الفنية المقرر تقديمها لن يتجاوز عددها 20 مسلسلاً فقط، حيث تراجعت أغلب شركات الإنتاج عن خوض المنافسة، بسبب رفض النجوم تخفيض أجورهم، وخوفاً من عدم تسويقها عبر الفضائيات المصرية.

ويبدو أن الأمر ليس بالسهولة التي تتصورها شركات الإنتاج، فالرقم الذي حددته الهيئة الوطنية للإعلام لجميع الممثلين لا يتجاوز أجر 2 منهم مجتمعين خلال عام 2018! إذن، كيف كانت أجور الممثلين في عام 2018؟

في نهاية كل موسم رمضاني، يتساءل الجميع عن الأجور التي تقاضاها الممثلون، في الحقيقة، الإجابة عن هذا السؤال صعبة، خاصة لو أردنا تحديد أرقام دقيقة، وفي حال بحثنا في أكثر من مصدر، فإننا سنجد معلومات مختلفة وأرقاماً متباينة، لكن يمكن من خلال هذه المعلومات أن نعرف الفنان الأعلى أجراً، وسنحدد أرقاماً تقريبية عن أجورهم في رمضان 2018.

بحسب عدد من المصادر، فإن عادل إمام تقاضى 45 مليون جنيه مصري هذا العام (2018)، وأخرى قالت إنه 50 مليون جنيه، في حين كان أجر محمد رمضان 47 مليون جنيه، بزيادة كبيرة عن عام 2017 لمسلسله «الأسطورة»، الذي تقاضى فيه 36 مليون جنيه، في حين نيللي كريم تقاضت نحو 30 مليون جنيه عن بطولة مسلسل «اختفاء»، وأحمد عز أجره أيضاً يقترب من 30 مليون جنيه عن بطولة مسلسل «أبو عمر المصري»، أما يسرا: تقاضت نحو 27 مليون جنيه عن بطولة مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، وغادة عبد الرازق تساوت في مسلسلها «ضد مجهول» مع يسرا، وتقاضت نحو 27 مليون جنيه.

في 26/11/2018 على الساعة 08:30