هذه مستجدات الحالة الصحية للفنان ميمون الوجدي

DR

في 24/09/2018 على الساعة 17:08

أدخل الفنان ميمون الوجدي، الذي يعاني من ورم سرطاني، إلى المستشفى العسكري في الرباط، إلا أنه لن يبقى هنالك لفترة طويلة، إذ يرتقب أن يعود إلى مستشفى محمد السادس بوجدة، حيث يتواجد أطباؤه المعالجون.

ونقل الفنان الشعبي الشهير إلى مستشفى الرباط العسكري من طرف مجموعة من أصدقائه، حيث تم إخضاعه للعلاج من الآثار الجانبية لحصص العلاج الكيميائي.

وحسب ما أفاد به مصدر من وزارة الصحة، فإنه "كان يجب على ميمون الوجدي البقاء في وجدة نظرا لتواجد أطبائه هناك. والمشكلة التي وقعت في المستشفى العسكري كانت هي ضرورة شراء دواء تبلغ تكلفته حوالي 60.000 درهم، وعندما طلبنا من المسؤولين إضافته إلى الفاتورة وإرسالها إلينا، تم إبلاغنا أن شراء الأدوية متاح فقط للجيش وليس للمدنيين".

نتيجة لذلك وجب أن يعود ميمون الوجدي إلى مستشفى محمد السادس الجامعي في وجدة. "هذا هو الحل الوحيد، لديهم الدواء على الفور ويمكن أن يجد نفسه بالقرب من عائلته. الكرة الآن في ملعبه، والأمر بين يديه لاتخاذ القرار"، وفقا للمصدر نفسه. لكن في الوقت الحالي، فإن ميمون الوجدي لم يغادر بعد المستشفى العسكري في الرباط.

ويعود تاريخ رعاية الفنان من قبل وزارة الصحة إلى عامين، منذ حقبة الوزير السابق الحسين الوردي. وقال مصدرنا: "لقد دعمت وزارة الصحة بالفعل مئات الفنانين المغاربة في المستشفيات العمومية".

وللتذكير، فقد أعلن المغني الشعبي عبد العزيز الستاتي الأسبوع الماضي عن إقامة حفل خيري لفائدة الفنان. ويتراوح سعر التذكرة ما بين 100 و200 درهم، ومن المقرر تنظيم هذا الحدث يوم السبت القادم 29 شتنبر في مسرح محمد الخامس بالرباط.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 24/09/2018 على الساعة 17:08