حصري. الملك سلمان يستدعي مستخدميه بقصر طنجة للانتقال إلى السعودية

DR

في 31/07/2018 على الساعة 11:03

سافر نحو 11 مغربي كانوا يشتغلون بقصر الملك سلمان بمدينة طنجة، بينهم بعض الطباخين وسائقين، وذلك لخدمة الملك سلمان بن عبد العزيز بمقر إقامته الخاصة بمدينة نيوم الاقتصادية الجديدة بالسعودية.

وبحسب مصادر خاصة فان أشخاصا آخرين سيغادرون طنجة في نهاية هذا الاسبوع للالتحاق بالملك السعودي، الذي سيقضي عطلته الخاصة بالمدينة عوضا عن طنجة التي اعتاد على المجيء إليها منذ سنوات.

وبحسب ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية فإن الملك سلمان، حل بمدينة نيوم أمس الإثنين، وسيقضي بها بعض الوقت من أجل الراحة والاستجمام.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن اختيار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود منطقة نيوم ليقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام فيها، جاء ليبرز تميُّز وأهمية المنطقة التي ستحتضن واحدًا من أبرز المشاريع السعودية العملاقة، التي تمتاز بمناخها الجيد، وتضاريسها المتنوعة.

ويكتسي مشروع "نيوم" أهمية كبرى بالنسبة للسلطات في الرياض والسعوديين على حد السواء، حيث ستحتضن المدينة الجديدة، المزمع بناؤها على ساحل البحر الأحمر شمال غرب السعودية، مشروع "نيوم" بتمويل يتجاوز نصف تريليون دولار أمريكي.

المشروع الذي كُشف عنه في افتتاح مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض وأعلن عنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يهدف إلى تحفيز النمو وتحريك الصناعة المحلية، ضمن رؤية المملكة في أفق عام 2030.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 31/07/2018 على الساعة 11:03