فيديو. أنجيلينا جولي توجه رسالة قاسية من بين أنقاض الموصل

DR

في 17/06/2018 على الساعة 13:45

أجرت المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، الممثلة الأميركية أنجلينا جولي، زيارة إلى مدينة الموصل العراقية، حيث تجولت بين أنقاضها، بعد أقل من عام على تحريرها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

ووصلت جولي إلى الجزء الغربي من مدينة الموصل، حيث التقت بعائلات عانت من الحرب التي شهدتها المدينة بعد أن سيطر عليها داعش عليها لنحو 3 سنوات.

وقالت جولي خلال زيارتها: "هذا أسوأ دمار شهدته خلال سنوات عملي مع الأمم المتحدة، الناس هنا خسروا كل شيء، لقد هدمت منازلهم، إنهم محرومون، ليس لديهم الدواء لأطفالهم، والكثير منهم ليس لديهم مياه جارية أو خدمات أساسية".

وتابعت: "إنهم محاطون بجثث تحت الأنقاض، بعد صدمة الاحتلال التي لا يمكن تصورها، يحاولون الآن إعادة بناء منازلهم، وغالبا بمساعدة ضئيلة أو معدومة".

ودعت جولي المجتمع الدولي إلى "عدم نسيان الموصل"، قائلة: "كثيرا ما نميل كمجتمع دولي، إلى افتراض أنه عندما ينتهي القتال، فإن العمل قد أنجز، لكن الظروف التي لاحظتها هنا في غرب الموصل مروعة، التهجير لا يزال يحدث، والمعسكرات القريبة من المدينة لا تزال ممتلئة".

وأضافت: "إن تمكين الناس من العودة واستقرار المدينة أمر ضروري لاستقرار العراق والمنطقة في المستقبل".

يذكر أن هذه الزيارة هي المهمة الـ61 لجولي، وزيارتها الخامسة إلى العراق، منذ أن عملت مع الأمم المتحدة عام 2001.

العراق.. أنجيلينا جولي تتجول بين أنقاض الموصل القديمة

زارت سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين ب‍الأمم المتحدة، أنجلينا جولي، اليوم السبت، مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، شمالي العراق، وتجولت بين أنقاض الحرب التي دارت بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، في منطقة الموصل القديمة. http://v.aa.com.tr/1176676

Posted by ‎وكالة الأناضول للأنباء | Anadolu Agency‎ on Sunday, June 17, 2018
في 17/06/2018 على الساعة 13:45