مورغان فريمان ينفي التحرش ويعتذر عن مزاحه الثقيل

DR

في 26/05/2018 على الساعة 15:35

قال النجم الأميركي المخضرم مورغان فريمان إن أي اتهام موجه له بالإساءة للنساء أو خلق بيئة عمل غير آمنة اتهام غير صحيح، واعتذر لأي شخص تسبب له في شعور بعدم الارتياح، بعدما ذكر الإعلام أن نساء اتهمنه بالسلوك غير اللائق أو التحرش.

والاتهامات الموجهة للنجم الحائز على جائزة أوسكار هي الأحدث ضمن سلسلة اتهامات موجهة لممثلين ومنتجين ووكلاء اجتاحت هوليوود منذ أكتوبر الماضي، أدت في بعض الحالات لاستقالات وتوقف العمل في بعض الأعمال الدرامية.

وذكرت شبكة (سي.إن.إن) الأميركية، إنها تحدثت مع 16 شخصا في إطار تحقيقها بشأن مورغان البالغ من العمر 80 عاما، والذين زعم بعضهم أيضا إتيان فريمان بسلوك غير لائق في شركته للإنتاج (ريفيليشنز إنترتينمنت).

وقال فريمان في بيان، أمس الجمعة، بعد يوم من اعتذاره مبدئيا: "أنا محطم لأن 80 عاما من عمري مهددة بالانهيار في غمضة عين بسبب تقارير الإعلام يوم الخميس".

وأضاف "لكنني أيضا أريد أن أوضح أنني لم أسبب أجواء عمل غير آمنة، أنا لا أهين النساء، أنا لا أقدم فرص عمل أو ترقيات مقابل الجنس، أي تلميح بأنني فعلت ذلك خاطئ تماما".

وقال فريمان إنه يشعر أن هناك حاجة لأن يجعل الرجال والنساء يشعرون بالتقدير والارتياح أثناء التعامل معه، وفي إطار ذلك كان كثيرا ما يمزح مع النساء أو يجاملهن بطريقة كان يرى أنها مرحة وكوميدية.

وأضاف "من الواضح أنني لم أفعل ذلك دائما بالطريقة التي أردتها، ولذلك اعتذرت يوم الخميس وسأظل أعتذر لكل شخص تسببت له في عدم الارتياح عن غير قصد".

وحصل فريمان، الذي تمتد مسيرته الفنية لخمسين عاما مثل خلالها ما يربو على 100 فيلم، على جائزة الأوسكار عام 2005 كأفضل ممثل مساعد عن دوره كملاكم سابق في فيلم (فتاة المليون دولار ).

في 26/05/2018 على الساعة 15:35