القضاء يبرئ الفنانة شيرين من الإساءة لنهر النيل

DR

في 08/05/2018 على الساعة 17:30

قضت محكمة جنح مستأنف المقطم بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء، براءة المطربة شيرين عبد الوهاب على خلفية تصريحاتها الساخرة من النيل بالقول إن «الشرب منه يصيب بالبلهارسيا» في إحدى حفلاتها في الخارج.

كان يحيى منصور عضو الدفاع عن الفنانة شيرين، دفع ببطلان الحكم الصادر من محكمة أول درجة بحبس موكلته لسابقة الفصل فيه بمحكمة أخرى، كما دفع بانتفاء ركني الجريمة المادي والمعنوي، وعدم وجود أدلة مقدمة تدين موكلته بتكدير السلم العام أو نشر أخبار كاذبة.

كان الدكتور حسام لطفي محامي الفنانة شيرين، قدم استئنافا على حكم الحبس بعدما سدد الكفالة التي قدرتها المحكمة بـ5 آلاف جنيه، مطالبًا بإلغاء الحكم الصادر ضد موكلته لسابقة الفصل في دعوى مماثلة في شهر دجنبر الماضي.

وكانت محكمة جنح المقطم قضت بحبس الفنانة شيرين عبدالوهاب مدة 6 أشهر وكفالة مالية بقيمة 5 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم وإلزامها بسداد 10 آلاف جنيه كتعويض مدني، و50 جنيها؛ كأتعاب للمحاماة.

وكان المحامي هاني جاد تقدم بمقطع الفيديو الذي تداول على مواقع التواصل الاجتماعي، متضمنًا سخريتها من مياه نهر النيل وعدم الاقتراب والشرب منها، كما قدم لهيئة المحكمة صورة من تقارير وزارتي الصحة والري الذي يؤكد مدى صالحية المياه للشرب وعدم تأثيرها على صحة المواطن بشكل سلبي، وأن نسبة معدل انتشار البلهارسيا والإصابة به تصل إلى حوالى 0.2%، للاستدلال في الدعوى.

يُذكر أن نقابة الموسيقيين سبق وعاقبتها بتوقيفها عن الغناء في مصر مؤقتاً، فيما أصدرت شيرين عبدالوهاب بيان اعتذار، مؤكدة أن ما حدث كان مجرد «زلة لسان».

في 08/05/2018 على الساعة 17:30