زوج كيم كاردشيان يكشف إعجابه بالمتطرفين

DR

في 26/04/2018 على الساعة 18:30

كشف فنان الراب الأميركي وزوج نجمة تلفزيون الواقع المعروفة كيم كرداشيان، كاني ويست، عن ميول يمينية متطرفة، في مناسبات عدة، بينها التحدث أمام الملأ عن إعجابه بشخصيات يمينية متطرفة وأفكارها، حيث نشر صورة له على تويتر مرتديا قبعة دونالد ترامب "MAGA" والذي علق عليها: "شكرًا لك، كاني، رائع جدًا".

ومع عودته إلى موقع "تويتر"، غرّد ويست، معرباً عن تقديره للمعلّق اليميني، كانديس أوينز، وهو أحد المنتقدين لحملات دعم حقوق ذوي البشرة السوداء، ومعروف بدعم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وتمويله موقعاً للاضطهاد عبر الإنترنت، كما غرّد رداً على منتقديه، واصفاً ترامب بـ "أخيه"، ما دفع الرئيس الأميركي إلى مشاركة تغريدته وشكره.

وبينما كان بعض مشجعي كاني ويست يتساءلون عن ميوله المتطرفة في اختيار شخصيات سياسية، وجد مغني الراب دعماً قوياً من المؤيدين المحافظين، بينهم حسابات تشير بفخر إلى شعار ترامب المعروف "لنجعل أميركا عظيمة من جديد".

ليس هذا فقط، بل نشر ويست تسجيلات فيديو لسكوت آدامز، وهو شخص نشر عبر موقعه عام 2011 مقالة جاء فيها: "النساء يعاملن بشكل مختلف من قبل المجتمع لنفس السبب الذي يعامل من أجله الأطفال والمعاقون ذهنياً بشكل مختلف".

كما نشر الإعلامي اليميني المتطرف، بيل أوريلي، تغريدة وصف فيها منتقدي كاني ويست بـ "الستالينيين الأميركيين"، نسبة إلى الزعيم السوفياتي، جوزيف ستالين، كما كتب أليكس جونز، صاحب نظريات المؤامرة المعروف، عن إعجابه بكاني ويست.

الصورة التي نشرها زوج كيم دفعت عدد من المشاهير لإلغاء متابعته من بينهم أريانا جراندي وزين مالك وشقيقاتها كايلي جينر وكورتني كارداشيان وكلوي كارداشيان، إلى جانب BTS ودريك وهاري ستايلز وجايدن سميث وجاستن بيبر وكاتي بيري وكيندريك لامار ولانا ديل راي ونيكي ميناج وريهانا وذا ويكند وتروي سيفان وغيرهم.

كما تسببت الصورة التي نشرها كاني" في خسارته 9.2 مليون متابع في تويتر، وشن الكثير من جمهوره الهجوم عليه.

في 26/04/2018 على الساعة 18:30