ماريا كاري تعاني من اضطراب وجداني ثنائي القطب

DR

في 13/04/2018 على الساعة 18:30

كشفت مغنية البوب الأمريكية ماريا كاري عن أنها تعاني من اضطراب وجداني ثنائي القطب، وقالت لمجلة "بيبول" إنه تم تشخيص إصابتها به عام 2001 لكنها لم تبدأ في تناول الأدوية إلا في الآونة الأخيرة.

وقالت للمجلة في مقابلة، إن حالتها شُخّصت حين نُقلت إلى المستشفى بعد إصابتها بانهيار عاطفي وجسدي أثناء عرض فيلمها "غليتر" الذي واجه انتقادات شديدة عام 2001، وأضافت أنها رفضت تصديق ذلك ولم تسعَ لتلقي العلاج إلا أخيرا.

وقالت كاري للمجلة "عشت في حالة من الإنكار والعزلة والخوف المستمر من أن يكشف أحد أمري"، وأضافت "كان حملاً ثقيلاً ولم أستطع الاستمرار في ذلك، سعيت للعلاج وحصلت عليه وأحيط نفسي بشخصيات إيجابية وعدت لممارسة ما أحبه... كتابة الأغاني وصنع الموسيقى".

وأشارت إلى أنها تتناول أدوية للعلاج من الاضطراب الوجداني ثنائي القطب من النوع الثاني، ويتسم بتقلبات مزاجية أقل حدة بين الاكتئاب والنشاط المفرط.

واعترفت كاري بمرضها بعدما مرت بتقلبات شملت طلاقها من الممثل الكوميدي نيك كانون والذي أنجبت منه توأميها اللتين تبلغان من العمر ست سنوات، بالإضافة إلى خطوبتها التي أثارت ضجة ولم تدم طويلاً من رجل الأعمال والملياردير الاسترالي جيمس باكر.

في 13/04/2018 على الساعة 18:30