بالصور: اغتيال الممرضة والقناصة الأوكرانية أمينة اكويفا

DR

في 31/10/2017 على الساعة 12:00

اغتيلت مساء أمس الاثنين القناصة الأوكرانية أمينة آكويفا والتي اشتهرت بحجابها وبمشاركتها القوية في العملية المضادة للإرهاب ضد الانفصاليين في إقليم الدونباس.

وأفاد مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنتون هيراشينكو على صفحته بموقع "فيسبوك" بأن السيارة التي كانت تقل آكويفا مع زوجها آدم عُثماييف تعرضت لإطلاق النار من كمين بالقرب من بلدة هليفاخا بمحافظة العاصمة الأوكرانية كييف.

© Copyright : DR وأكد هيراشينكو أن أمينة آكويفا استشهدت نتيجة للإصابات التي تعرضت لها، بينما تمت إصابة زوجها آدم عُثماييف بجروح خطيرة.

وكتب المسؤول الأوكراني: "أدم سيبقى على قيد الحياة، فقد تكلمت معه هاتفيا، سنظل نذكر أمينة وبطولاتها".

© Copyright : DR وكانت آكويفا قد تعرضت لمحاولة اغتيال يوم 1 من شهر يونيو الماضي، حيث ادعى المهاجم بأنه مراسل صحيفة "لوموند" الفرنسية وأطلق النار عليها وزوجها، ونجت أمينة من محاولة الاغتيال وتمكنت من قتل المهاجم، فيما أصيب عثمايف وقضى أكثر من شهر في المستشفى.

© Copyright : DR وقد ولدت آكويفا بتاريخ 5 يونيو عام 1983 واعتنقت الإسلام على إثر الزواج، وشاركت كممرضة في "ثورة الكرامة" عام 2014 بشكل تطوعي وفي المعارك ضد الانفصاليين في الدونباس في إطار وحدة "كييف-2" المتطوعة ثم التحقت بكتيبة جوهر دودايف الشيشانية المقاتلة في شرق أوكرانيا ضد الانفصاليين الموالين لروسيا، لتصبح المتحدثة الرسمية لها.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 31/10/2017 على الساعة 12:00