موقف صادم لأحلام من السماح للسعوديات بالسياقة

DR

في 28/09/2017 على الساعة 12:30

بعد صدور القرار الملكي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، تداول مغرّدون على "تويتر"، تغريدة قديمة للفنانة أحلام، تتناول فيها قضية قيادة المرأة للسيارة في المملكة، وقالت إنها تعارضها.

 وجاء في التغريدة المناكفة يومها " اقول من الآخر مدامكم مسختوها معي وآخر رد لكم مني مشوا بوزكم ما في سواقة، وياالله اقطعوا أنا ضد السواقة في السعودية بلد الحرمين. كيفي".

واعتبر البعض يومها أن أحلام تناكف الفنانة شمس التي كانت ساندت هذا المطلب وأطلقت أغنية بهذا الخصوص.

وبعد صدور القرار، قامت أحلام بحذف هذه التغريدة من "تويتر"، ما أثار موجة من التعليقات خصوصاً أنّ أحلام لم تدلِ بأي رأي بهذا الخصوص.

كما تداول مغردون مقطع فيديو قديم للفنانة أحلام، تتحدث فيه عن قيادة المرأة السعودية السيارة إذ قالت "لا يوجد لدي إعتراض على قيادة المرأة. ولكن قيادة المراة في السعودية بلد الحرمين، والتي يوجد فيها مكة والمدينة، أشعر أن هذه البلد يجب أن يكون لها قدسية" وتابعت "أنا أعرف أن للمراة متطلباتها، وفي النهاية القرار ليس عندي. تخيل إمراة تقود السيارة في السعودية وهي تقول "يللا ناخد عمرة بنات". لا أدري أشعر أن هذا الامر غير صحيح".

ورداً على سؤال ما إذا كانت هي تقود هي سيارة ، قالت "انا أسوق وما أسوق. لديّ سواق يسوق فيني وانا مرتاحة"، كما علقت على سؤال حول الحل الذي تقترحه الحل بالنسبة للسيدات اللواتي لا تسمح لهن ظروفهن المادية بتوظيف سائق، متسائلة " وهل من لا تملك القدرة على توظيف سائق ، تملك القدرة على شراء سيارة؟".

© Copyright : DR

في 28/09/2017 على الساعة 12:30