وريثة "سامسونغ" تدفع الملايين للتخلص من زوجها

DR

في 22/07/2017 على الساعة 09:30

أمرت محكمة في كوريا الجنوبية، وريثة مجموعة «سامسونغ»، لي بو جن (46 عاما) بدفع 7.64 مليون دولار أميركي لزوجها السابق لتسوية قضية طلاقهما.

وقالت ناطقة باسم محكمة الأسرة في سيول، إن «لي، المديرة التنفيذية لفندق «شيلا» وابنة لي كون، مؤسس مجموعة «سامسونغ» الذي يعاني مشاكل صحية، حصلت على وصاية كاملة على ابنها من الموظف السابق في إحدى الشركات التابعة للمجموعة».

وكانت وسائل الإعلام تطلق على إيم وو جي (48 عاماً)، زوج وريثة «سامسونغ»، لقب «السيد سندريلا» نظراً لخلفيته المتواضعة قبل زواجه من لي العام 1999، وتقدمت لي في أواخر 2014 بدعوى طلاق من إيم وطلبت الوصاية الكاملة على ابنهما، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».

من جهتها، نقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية عن أحد محامي إيم عزمه استئناف الحكم، إذ طالب في دعوى الطلاق التي تقدّم بها بدوره بتسوية مالية تصل إلى1.1 مليار دولار، ولم يتسن الاتصال بمحامي إيم أو ممثلين عن لي للحصول على تعقيب.

وكان إيم موظفاً في شركة أمن تابعة لمجموعة «سامسونغ»، قبل أن يتلقي لي خلال مناسبة تطوعية، ونال إيم بعد زواجه من لي شهادة «ماجستير» في إدارة الأعمال من معهد «ماساتشوستس» للتكنولوجيا المرموق، وتدرّج بسرعة في المناصب في شركة «سامسونغ» حتى وصل إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي لإحدى شركات المجموعة.

وتقدر مجلة «فوربس» ثروة لي بنحو ملياري دولار، وهي تقريباً قيمة حصتها البالغة 5.5 في المئة من مجموعة «سامسونغ».

تحرير من طرف عبير
في 22/07/2017 على الساعة 09:30