المغربية بشرى بيبانو في أعلى قمم العالم

DR

في 01/02/2014 على الساعة 15:15

تمكنت بشرى بيبانو، المغامرة المغربية من الوصول إلى قمة « أكوناكوا » في الأرجنتين، في إطار حلمها لأن تصبح أول امرأة مغربية تصعد أعلى سبع قمم في العالم، بدأتها سنة 2011 بتسلق « كيليمنجارو » بإفريقيا و »جبل البروس » في أوروبا.

البداية كانت بعد سماعها عن مشروع « ميسنر » الذي يصبوا إلى تسلق وقهر أعلى القمم السبع في العالم، لتبدأ مغامرتها ، فبعد تسلق أعلى قمتين بكل من إفريقيا وأوروبا، استطاعت أخيرا الوصول إلى « أكونكاكوا " بأمريكا الجنوبية، والذي يصل علوه إلى 6962 مترا، ليظل أربع قمم أخرى تعتزم الوصول إليها، لتحقيق حلمها كأول مغربية تهزم أعلى 7 قمم في العالم.

ومباشرة بعد وصول بشرى إلى هدفها عبرت بفرح "نجحت، نعم تمكنت من الوصول إلى قمة أكونكاكوا، أنا فخورة وسعيدة جدا لوضع العلم المغربي بأعلى قمة في أميركا الجنوبية، أنا أبكي من الفرح، ولكن أيضاً من التعب، الآن لدي رغبة واحدة فقط، العودة إلى المنزل والالتقاء بأسرتي، أصدقائي وجميع الذين ساندوني طوال هذه المغامرة. شكراً، شكراً لكم أصدقائي وشركائي على دعمكم".

واستمرت مغامرة بشرى حوالي 20 يوما، إذ بدأتها في 2 يناير، وتتحدت كل الظروف المناخية التي صادفتها، منها المشي وسط الثلوج وفي ظروف جد قاسية، وانخفاض حاد في مستويات الأوكسجين، والعواصف الثلجية، ووصلت في آخر المطاف إلى هدفها في مدار زمني امتد إلى 11 ساعة.

واعتمدت بشرى ببرنامج صارم من الإعداد القاسي، والذي يقارب الساعتين يوميا، من بينها السباحة والركض ورفع الأثقال، حتى تكتسب المزيد من المهارات، وصرحت أنها شاركت في يوليوز 2013 بدورة تدريبية متقدمة في تسلق الجبال بالشلالات الجبلية الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 01/02/2014 على الساعة 15:15