فوائد حبوب الكولاجين لبشرة مشرقة وأكثر شباباً

DR

في 08/01/2016 على الساعة 15:26

الكولاجين هي مادة بروتينية توجد طبيعياً في الجسم وهي تعمل على بناء العظام وترميمها وكذلك الأوتار والغضاريف والأظافر وهي المسؤولة عن نعومة الجلد وجعله مشدوداً و شاباً.

حبوب الكولاجين :

يرى بعض المختصين أنها مكونة من مواد طبيعية لا تتسبب في تعريض الجسم للأذى وبعض العلماء الآخرين يرون أن الكورتيزون على سبيل المثال يتكون من مواد طبيعية لكن استخدامه بدون استشارة الطبيب أو تناول جرعات زائدة منه يعمل على الإضرار بالجسم وصحته.

ومن أجل ذلك نعرض عليك فيما يلي فوائد و أضرار حبوب الكولاجين :

فوائد حبوب الكولاجين :

- تحافظ على مرونة الجلد ونضارته وتمنحه النعومة المطلوبة.

- تكافح التجاعيد وتمنع ظهورها مبكراً على البشرة و يمكنها أن تطيل شباب البشرة لأن التقدم في العمر يتسبب في تخفيض نسبة الكولاجين الطبيعية التي يقوم الجسم بإنتاجها.

- تملء الخطوط الرفيعة التي توجد في البشرة وتعمل على شد البشرة المرتخية وتقضي على الترهلات التي أصيبت بها نتيجة التقدم في العمر أو التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة.

- تعالج آثار الجروح والندبات والحبوب والبثور.

- تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتعيد له لمعانه وبريقه.

- تقضي على الآثار المتخلفة عن الشحوب والذبول اللذين يصيبان البشرة نتيجة التقدم في العمر وخاصة الآثار التي توجد حول العينين والشفتين.

- تعالج الآلام التي تصيب الجسم من التهابات المفاصل.

- تغذي عضلات الجسم وتقويها و تحسن أداءها.

أضرار حبوب الكولاجين :

على الرغم من أنه لم تظهر أية أضرار أو مضاعفات تذكر من تناول حبوب الكولاجين إلا إنه ظهرت على بعض من يقومون بتناولها زيادة في الوزن ولذلك يفضل عدم تناولها لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم أو المحافظة عليها من الزيادة لكن هذا الأثر يمكن اعتباره مناسبا لمن يعانون من النحافة ويرغبون في زيادة أوزانهم.

سعرها عال جداً مقارنة بأسعار المستحضرات الدوائية الأخرى ولذلك لا يستطيع الجميع أن يقوموا بشرائها.

تناولها بإفراط وبشكل زائد عن الحد يتسبب في إصابة الجسم بالعديد من المشكلات الصحية خاصة في المعدة والجهاز الهضمي ولذلك يجب عدم تناولها بدون استشارة الطبيب المختص وبالكمية التي يحددها فقط.

نصائح للحفاظ على البشرة بجانب استخدام حبوب الكولاجين :

احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لأنها تعمل على ترطيب سائر أجزاء الجسم و منها البشرة فتمنحها الطراوة وتحافظ عليها.

احرصي على تناول الأطعمة الغذائية الصحية والمفيدة والتي تمنحك كافة العناصر الغذائية التي تحتاج إليها بشرتك ولا تعتمدي فقط على المستحضرات الكيميائية مثل حبوب الكولاجين فمنتجات الطبيعة هي الأفضل في الحفاظ على صحة جسمك وبشرتك.

احرصي على استخدام دهانات الترطيب ومعاملات الوقاية من الشمس قبل التعرض لها ولا تبقي تحت أشعة الشمس لوقت طويل وحاولي أن تبقي في الظل لأن أشعة الشمس من أكثر العوامل التي تؤدي إلى إتلاف البشرة.

ولا تتواني عن استشارة الطبيب المختص عند الحاجة إليه حتى يحدد لك ما يتناسب مع حالة بشرتك.

تحرير من طرف عبير
في 08/01/2016 على الساعة 15:26