9 أطعمة لعلاج التسمم الغذائي سريعاً

DR

في 08/10/2015 على الساعة 11:07

يصيب الإنسان التسمم الغذائي نتيجة تناوله لأغذية ملوثة بالفيروسات أو الباكتيريا أو الفطريات أو الميكروبات أو الجراثيم، وذلك نتيجة تلوثها بالمبيدات الحشرية والسميات أو نتيجة فساد الأطعمة أو تعليبها ومن أكثرها الأسماك واللحوم النيئة والخضروات والفواكه.

وأعراض التسمم تظهر على المريض بعد أن يتناول الطعام الفاسد بمدة ساعتين أو ثماني ساعات، وتحدث الإصابة في الجهاز العصبي المركزي، ولعلاج التسمم الغذائي ننصحكِ بهذه الأغذية الطبيعية.

- خل التفاح له طبيعة قلوية ولذلك فإنه يمكن أن يتم استخدامه في تقليل أعراض التسمم الغذائي فيقضي على الباكتيريا والآلام ويكون ذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة منه في كوب من الماء الساخن وشربه قبل تناول أية أغذية مجمدة أو بعد الإصابة بالتسمم.

- عسل النحل من أكثر أنواع الأغذية التي تعالج المشكلات والأمراض الصحية ومنها التسمم الغذائي فهو يساهم في علاج آثاره والمضاعفات التي يتسبب فيها ويكون ذلك عن طريق مزج ثلاث ملاعق من عسل النحل مع كوب من الماء الفاتر وشربها أربع مرات يومياً.

- الماء والسوائل الطبيعية تساهم في تعويض الجسم عما فقده من سوائل وأملاح ومن هذه السوائل الأعشاب الساخنة كما يفضل تناول الموز والتفاح والشاي الأسود بناء على ما ذكره موقع أبوتيكين أومشاو الألماني.

- عصير الليمون الممتزج بكوب من الماء يساهم في التخلص من الباكتيريا التي توجد في الجهاز الهضمي ويطهر البطن ويهدئ من التهاباتها.

- الزنجبيل يساهم في علاج كافة المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي ومنها التسمم الغذائي فشرب كوب واحد منه بعد تناول الوجبة الغذائية المشكوك في سميتها يساهم في إيقاف الحرقة والغثيان والعراض الأخرى ويكون ذلك عن طريق إضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء مع عسل النحل.

- الريحان يساهم في تهدئة آلام البطن المتسببة في التسمم الغذائي وهي أيضاً تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تساهم في مكافحة الكائنات الدقيقة في المعدة.

- الروب به مضادات للجراثيم والميكروبات تساهم في مكافحة الباكتيريا المتسببة في الإصابة بالتسمم الغذائي.

- النعناع يقلل من التقلصات التي تصيب المعدة ويخفف من أعراض التسمم الغذائي مثل الغثيان والقيء والدوار.

- القرفة لها عدة فوائد تعالج عدة أمراض ومنها التسمم الغذائي الناتج عن بكتيريا العصيات في القولون ويكون ذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة منها بعد مزجها بعسل النحل.

تحرير من طرف Le360
في 08/10/2015 على الساعة 11:07