الرمان وفوائده للقضاء على السمنة

DR

في 04/10/2015 على الساعة 11:38

الرمان أحد أكثر أنواع الفواكه التي يحبها ويقبل عليها الكثيرون وتتعدد استخداماتها، فمن الممكن تناولها على هيئتها الطبيعية ويمكن عصرها أو إضافتها إلى سلاطات الفواكه وهي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية فهي مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها.

الرمان وإنقاص وزن الجسم :

اكتشف بعض العلماء أن الرمان له مقدرة كبيرة على إنقاص وزن الجسم وبالتحديد القضاء على الشحوم المتراكمة حول المعدة أو ما يعرف باسم الكرش والتي تعد مشكلة كبرى للعديدين وخاصة من النساء فهي تقضي على حلم الرشاقة والجاذبية والجسم المتناسق السليم التي يحلمن بها.

دراسة بحثية:

قام بعض العلماء بإجراء دراسة بحثية لمعرفة مقدرة الرمان في القضاء على الدهون والشحوم في الجسم فمنحوا مجموعة من المتطوعين عصير رمان وألزموهم بشرب زجاجة منه كل يوم، وكانت نتيجة الدراسة أن هؤلاء المتطوعين كانت نسبة احتمال نمو الخلايا الشحمية في بطونهم أقل من الذين لم يحرصوا على شرب الرمان يومياً.

فوائد أخرى :

وجد العلماء الذين أجروا الدراسة السابقة أن المتطوعين كان ضغط الدم لديهم منخفض مما يعني أن احتمالية الإصابة بالجلطة القلبية والدماغية وأمراض الكلي أصبحت أقل كما أن بعض الباحثين الآخرين أكدوا على أن الرمان له مقدرة كبيرة في إنقاص الحمض الشحمي في الدم.

استخدامات الرمان المتعددة للعلاج والوقاية من الأمراض :

وللرمان فوائد أخرى عديدة بخلاف المساعدة على إنقاص الوزن والقضاء على شحوم البطن فهو مفيد لصحة الجسم بشكل عام فهو يعالج كثيرا من الأمراض ويقي من الإصابة بأمراض أخرى والاستفادة من الرمان لا توجد فقط في الحبوب الداخلية بل إن قشور الرمان التي يتخلص منها غالبية الناس لها استخدامات وفوائد متعددة.

العلاج والوقاية باستخدام الرمان :

- يساهم الرمان في علاج الحمى الشديدة والإسهال المزمن والأميبا والصداع وضعف البصر ولتحقيق ذلك التزمي بشرب كوبين من عصير الرمان كل يوم.

- يطرد الديدان المعوية من الجسم وخاصة الديدان الشريطية.

- يعالج مرض البواسير ويكون ذلك عن طريق نقع قشور الرمان بمقدار ملعقة صغيرة في كوب من الماء المغلي ثم تركه منقوعاً فيها لمدة عشر دقائق ثم قومي بتصفيته و شربه أربع مرات في اليوم.

- يعالج مشكلات الأنف من انسداد وكثرة المخاط والحساسية وينشط الأعصاب ويقضي على الإرهاق والتعب ولتحقيق ذلك قومي بوضع قطرات من الرمان وامزجيها مع عسل النحل ثم ضعيها في أنفك مثل قطرات الأنف الكيميائية.

- يحمي الأعصاب ويفيدها إذا تم تناول عصيره مع عسل النحل.

- يعالج مشكلات الإمساك وينقي الدم ويقضي على عسر الهضم ويكون ذلك عن طريق مزج عصير الرمان مع الماء وعسل النحل ثم شرب هذا المزيج.

وفوائد الرمان لا تعد ولا تحصى فيجب أن تحرصي على إدخاله في نظامك الغذائي كي تتمتعي بهذه الفوائد وتقي جسمك من التعرض للمشكلات الصحية وتقضي على أمراض عديدة وكذلك تساهمي في إنقاص وزن جسمك بطريقة صحية وآمنة.

تحرير من طرف Le360
في 04/10/2015 على الساعة 11:38