4 وصفات طبيعية تعالج الخشونة وتخلصك من آلام المفاصل

DR

في 14/09/2015 على الساعة 12:12

إذا كنت تعانين من مشكلة في المفاصل، نقدم لك 4 وصفات طبيعية تساعد بشكل فعال في علاج خشونة المفاصل وتخفيف آلامها المزعجة التي تظهر غالبًا مع تقدم العمر والإرهاق الزائد للعظام والفقرات.

1- الكمادات الباردة:

تطبيق الكمادات الباردة من أفضل الطرق لتخفيف آلام خشونة الركبة، لأنها تحسن من تدفق الدم إلى المناطق المصابة وبالتالي تقليل الألم.

طريقة الاستخدام:

نقوم بلف حفنة من مكعبات الثلج في منشفة رقيقة ونضعها على الركبة لمدة 10 – 20 دقيقة مرتين أو ثلاث مرات يوميًا حتى يزول الألم.

2- خل التفاح:

يساعد خل التفاح في تقليل آلام خشونة الركبة والمفاصل عمومًا، نظرًا لتأثيره الفعال في التخلص من المعادن والسموم الضارة الموجودة في مفصل الركبة، كما أنه يقوم بحرق الدهون وسهولة الحركة.

طريقة الاستخدام:

خلط معلقتين من خل التفاح في كوبي ماء وتناوله مرة واحدة لزيادة النشاط ويمكن إضافة 2 كوب من خل التفاح إلى حوض حمام من الماء الساخن ونقع الركبة في الماء لمدة 30 دقيقة وذلك مرة واحدة يوميًا لبضعة أيام.

3- الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحريق على مسكنات طبيعية لتقليل ألم خشونة الركبة والمفاصل.

طريقة الاستخدام:

تجهيز عجينة من 2 ملاعق فلفل حار مع نصف كوب زيت زيتون دافئ ثم نقوم بتطبيق العجينة على الركبة أو المفصل مرتين يوميًا لمدة أسبوع على الأقل.

4- الكركم:

الكركم من العلاجات الفعالة لتخفيف الآلام، حيث يحتوي على مادة الكركمين وهي من المضادات الطبيعية للالتهابات وكذلك المواد المضادة للأكسدة.

طريقة الاستخدام:

العمل على إضافة نصف معلقة صغيرة من الزنجبيل والكركم إلى كوب الماء والغلي لمدة 10 دقائق، ثم تصفيته وإضافة العسل لتناوله مرتين في اليوم، كما يمكن غلي معلقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب وتحليته بالعسل وتناوله مرة واحدة في اليوم.

تحرير من طرف Le360
في 14/09/2015 على الساعة 12:12