4 أطعمة تحميك من أضرار اللحوم في عيد الأضحى

DR

في 10/09/2015 على الساعة 11:19

مع اقتراب عيد الأضحى، يبحث الجميع عن الأطعمة التي تساعد على الحد من مخاطر اللحوم، لذا نقدم لك أهم الأطعمة التي تقلل من مخاطر اللحوم والتي يجب الحرص عليها خلال أيام عيد الأضحى.

الليمون

يحتوى الليمون على فيتامين سى والذي يقلل من مخاطر الدهون المتوافرة في اللحم وخاصة لحم الغنم لذلك يمكنك وضع بعض قطرات من عصير الليمون أثناء سلق اللحم، وأيضا عصر الليمون قبل تناول الشوربة.

الخبز الأسمر

ويحتوى الخبز الأسمر على نسبة كبيرة جدا من الردة والتي تسهل من عملية الهضم وتحمي الإنسان من الإصابة بالإمساك، ويفضل استبدال هذا النوع من الخبز عند إعداد أطباق التقليدية ويمكن أيضا استبدال الأرز العادي بالأرز البسمتي وذلك لتجنب زيادة الوزن خلال العيد.

الخضراوات

يحتوي البقدونس، والكزبرة، والخس، والجرجير والخيار على العديد من الألياف الطبيعية التي تساعد على الهضم بشكل سليم وامتصاص الدهون المفيدة وطرد الضارة منها خارج الجسم، لذلك لابد من تناول هذه الخضراوات بجانب اللحم وخاصة المشوي منها.

الياغورت

يعتبر الياغورت من الأطعمة المفيدة جدا خلال عيد الأضحى فهو خيار صحي لضمان عدم حدوث أي مشاكل، ويمكن تتبيل اللحم بالياغورت أو تناوله بجانب اللحم المشوى، فمهما اختلف طرق تناوله ستبقى فائدته واحدة.

تحرير من طرف Le360
في 10/09/2015 على الساعة 11:19