رجيم بعد الولادة لرشاقتك!

DR

في 28/08/2015 على الساعة 10:50

كي تحافظي على رشاقتك بعد الولادة، ولكي تخسري الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبتها خلال فترة الحمل عليك السير بنظام أكل صحي ومنظّم، نقدّم لك برنامج ريجيم أكل يساعدك على خسارة الوزن، وإستعادة جسمك كما في السابق!

تعتبر فترة الرضاعة فترة مهمة إذ يجب أن تنتبه المرأة إلى نوعية الطعام الذي تتناوله خلال هذه المرحلة، إذ يجب أن تتّبعي ريجيماً صحياً متوازناً يحتوي على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم كي تستطيعي القيام بعملية الرضاعة الكافية من دون أن تلحقي الضرر بصحتك أو صحة طفلك.

وما لاتعرفينه عن الرضاعة الطبيعية أنها تساعدك على خسارة دهون البطن بسرعة ودون عناء.

إضافة إلى الحمية الغذائية، ننصحك بالإكثار من شرب المياه، والنوم لفترة مناسبة من خلال إستغلال كل فرصة ينام فيها رضيعك لتنامي بجواره، كذلك عليك ممارسة النشاط الرياضي لتقوية عضلات البطن بعد الولادة ومنع الترهلات .

أمّا برنامج الريجيم فهو على الشكل التالي:

الفطور: تناولي شريحتين من التوست أو نصف رغيف أسمر و3 شرائح من الجبنة البيضاء، والحرص على شرب كوبين من الماء قبل وبعد الوجبة.

الغداء: يجب أن تتناولي طبقاً من سلطة الخضروات النيئة التي تحتوي على الطماطم حيث أنها تعد غنية بالأملاح، مع 5 ملاعق أرز وطبق من الخضار المسلوقة مثل الكوسا أو القرع الأخضر،الفاصوليا الخضراء، البامية "الملوخية"، السبانخ، وشريحتين من اللحم المشوي أو المسلوق أو شريحة دجاجة.

العشاء: كوب حليب خالي الدسم مع حبّتين من الموز أو التفاح أو البرتقال.

يمكنك خلال اليوم تناول المشروبات الدافئة مع إضافة القليل من السكر إليها.

تحرير من طرف Le360
في 28/08/2015 على الساعة 10:50