9 أطعمة مختلفة لتقوية الذاكرة ومعالجة النسيان

DR

في 26/08/2015 على الساعة 10:22

الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في حياته اليومية تتراكم عليه، مما يجعلها تزيد من توتره وعصبيته، وتتسبب هذه الأشياء في نسيان الأشياء والتفاصيل اليومية البسيطة ولهذا يجب الابتعاد بين الوقت والآخر قدر الإمكان عن الأجواء المشحونة بالتوتر والعصبية.

كما أن هناك بعض الأطعمة التي تساهم في تقوية الذاكرة وتنشيطها ومعالجتها للنسيان، في هذا المقال تعرفي عليها وحاولي إدخالها في نظامك الغذائي اليومي.

الجزر

- الجزر مع وضع زيت الزيتون عليه يساهمان في تنشيط الذاكرة بسبب احتوائهما على فيتامين ج والمنجنيز ولذلك ينصح بتناولها يوميا وخاصة للأطفال.

التوت

- التوت من أكثر الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتوت البري على وجه الخصوص يحتوي على مجموعة من المركبات التي تقي الجسم من الأمراض العصبية وتحميه من فقدان الذاكرة الذي يصاب المخ به مع التقدم في العمر.

البصل

- البصل من أكثر أنواع الأغذية التي تعالج الأمراض التي تصيب الذاكرة وخاصة البصل الأحمر.

السلمون

- سمك السلمون من أكثر أنواع الأسماك المفيدة للجسم وخاصة للقلب والدماغ فيحمي القلب من الأمراض التي تصيبه ويقي الدماغ من فقدان الذاكرة بسبب احتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقوم بتقوية الذاكرة كما أنه يحتوي على مضادات للالتهابات منها مضادات الهيستامين، وينصح بتناوله مرتين على الأقل كل أسبوع.

الجوز

- الجوز من أكثر أنواع المكسرات التي تحتوي على دهون غير مشبعة وأحماض منها أوميغا 3 ولذلك ينصح بتناول حفنة من الجوز كل يوم لكي تقوي الذاكرة والقدرات المعرفية لديك كما أن الجوز يحتوي على فيتامين هـ الذي يقيك من الإصابة بالأمراض العقلية في العمر الكبير.

الشاي الأخضر

- الشاي الأخضر يقي دماغك من الشيخوخة ومرض الخرف فهذا الأخير يصاب به الإنسان نتيجة تراكم الخلايا الليفية عليه مما يؤثر على عملية تذكر الأشياء، وبتناول الشاي الأخضر كل صباح سيساهم في حماية الخلايا الليفية ويقوي الذاكرة.

السكريات

- ابتعدي تناول السكريات والشوكولاتة واللحوم على وجبة الإفطار، لأنها تؤثر بشكل سلبي على الجسم وتؤدي إلى الإصابة بالتعب الفكري.

الليمون

- الليمون عند تناوله بشكله الطبيعي أو معصورا فإنه يساهم في مد جسمك بالطاقة ويزيد من مقدرتك على الفهم والاستيعاب، كما إنه يقوم بتهدئة أعصابك وينصح بتناول عصير الليمون ممزوجا مع عسل النحل وشربه كل يوم في الصباح على معدة فارغة.

العنب

- العنب من أكثر الفواكه التي تحفظ الذاكرة وهو من أكثر أنواع الأغذية التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض كما إنه يحتوي على فيتامين ج ومادة الفلافونويد التي تقوي الذاكرة.

تحرير من طرف Le360
في 26/08/2015 على الساعة 10:22