10 نصائح فعالة لتتحكمي في وزنكِ ولا يزداد

DR

في 11/08/2015 على الساعة 11:36

الحفاظ على وزن الجسم ليس أمراً صعباً كما يظن الكثيرون لكنه يحتاج فقط إلى تنظيم الوجبات وأسلوب الحياة، في هذا المقال نعرض عليك 10 نصائح فعالة لتتحكمي في وزنكِ.

الميزان

- احرصي على استخدام الميزان نفسه في قياس وزنك مرة واحدة فقط في الأسبوع، لأنك إذا استخدمت ميزانا مختلفا يمنحك قراءة مختلفة في كل مرة، لذلك اجعلي يوما واحدا في الأسبوع مخصصا لوزن نفسك ومعرفة الوزن المكتسب أو المفقود.

الحلوى

- الحلوى يحبها الجميع وبالطبع ستشعرين بالرغبة في الحصول عليها، لذلك لا تحرمي نفسك منها لأن هذا يؤدي إلى نتائج عكسية لكن قللي الكمية فتناولي قالبا واحدا من الشيكولاتة أو قطعة من الكعك في اليوم الواحد.

وجبات صغيرة

- بعد أن تفرغي من تناول وجبتك تشعرين بالجوع قبل موعد الوجبة التالية، لذلك احرصي على تناول الأطعمة المناسبة والصحية بين الوجبات مثل الخس والخيار والياغورت ذي الدسم القليل.

الماء

- عندما تشعرين بالعطش تناولي الماء وليس إلى العصائر والمشروبات الغازية لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، ولن تسد إحساسك بالعطش كما أن تناول الماء سيعمل على تحسين معدل تمثيل جسمك للغذاء.

الشعور بالشبع

- إذا شعرت بالشبع عند تناول الوجبة فتوقفي عن الأكل على الفور ولا تحبري نفسك على إنهاء الطعام كله، ولو كنت تقومين بتناول الطعام في مطعم فيمكنك اصطحاب الفائض معك.

- لا تتناولي المشروبات السكرية بكثرة وخاصة الغازية وعصائر الفواكه المحلاة لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي لا يستطيع الجسم أن يتخلص منها.

تخليص الجسم من السموم

- لكي تخلصي جسمك من السموم والدهون التي توجد فيه احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن ثمانية أكواب كل يوم، كما ينصح بتناول ثلاثة أكواب من المياه بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.

الحركة والجهد

- احرصي على اتباع وسائل غير تقليدية في حرق السعرات الحرارية فعلى سبيل المثال اصعدي الدرج بدلا من أن تستقلي المصعد واذهبي إلى السوق القريب من بيتك مشيا على الأقدام بدلا من استقلال السيارة، فلا تقللي من هذه الوسائل فهي تساهم في إنقاص وزنك بشكل ملحوظ.

الرياضة

- احرصي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم فالرياضة مع الغذاء السليم هي ما يساعدك على إنقاص وزن جسمك.

التدليك والإسترخاء

- احصلي على حصص استرخاء وتدليك واحرصي على الاهتمام بمظهرك العام فهذا من شأنه أن يصلح من نفسيتك ويجعلك مؤهلة لفقدان الوزن بسهولة أكبر.

الصبر

- فقدان الوزن الزائد والحصول على القوام المثالي لا يحدث بين عشية وضحاها، بل يحتاج الأمر إلى وقت طويل فتحلي بالصبر ولا تيأسي واستمري.

تحرير من طرف Le360
في 11/08/2015 على الساعة 11:36