مخاطر إستخدام الحمامات العامة

DR

في 29/07/2015 على الساعة 16:25

يحتوي الحمّام بالإجمال على الكثير من الجراثيم والميكروبات وترتفع نسبة الجراثيم في الحمامات العامّة أكثر من أي مكان آخر بالأخصّ حمامات المولات وغيرها، إكتشفي فيما يلي ما هي مخاطر إستخدام الحمامات العامة وما هي الأمراض والبكتيريا التي تهدّد صحتك في الحمامات:

- بكتيريا الـ E. coli: إن إستخدام الحمامات العامّة يعرّضك للإصابة ببكتيربا الـ E.Coli. التي تعيش في أمعاء الإنسان منذ ولادته وتلعب دوراً فعّالاً في تسهيل عملية الهضم، ولكنّها تصبح مضرّة لصحة الإنسان عند إنتقالها إلى الجسم عبر البراز، والحمّامات العامّة تعتبر من أكثر الاماكن التي تسهّل إنتقال هذه البكتيريا، أمّا أعراض هذه الإصابة فهي التالية: إسهال حاد، تقيؤ، الحمى، شحوب الوجه.

- بكتيريا :Shigella هذه البكتيريا تسبّب مرض الـ shigellosis أو الـ dysentery الذي يسبّب إسهالاً دموياً وتقلصات مؤلمة في المعدة، توجد هذه البكتيريا على مقعد المرحاض والمقابض وغيرها من الأجزاء التي يلمسها الإنسان في الحمامات العامة.

- بكتيريا Streptococcus: هذه البكتيريا تسبب إلتهابات وأمراض جلدية خطيرة منها القوباء، وهو طفح جلدي يصيب الأطفال صغار السن والرضع، كما أنّها تؤدّي إلى الإصابة بمرض necrotizing fasciitis أو التهاب اللفافة الناخر الذي يؤدّي إلى موت خلايا الجسم وأنسجته.

- بكتيريا Staphylococcus: تعرف هذه البكتيريا بإسم MRSA وتتواجد على مقعد المرحاض، وتنتقل بسهولة إلى الجسم فتسبّب إلتهابات جلدية خطيرة أو إلتهابات داخلية في الجسم أو إلتهابات أجزاء الجسم مثل العظام، الرئتين، الدم وغيرها.

- الإنفلونزا ونزلات البرد: تعيش هذه الفيروسات لمدّة طويلة في ا لحمامات العامة، وبالتالي تصبحين أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا عند إستخدام الحمامات العامّة.

ننصحك بغسل يديك جيّداً بعد إستخدام الحمّام لتجنّب الإصابة بهذه الجراثيم المؤذية والخطيرة.

تحرير من طرف Le360
في 29/07/2015 على الساعة 16:25